عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب الأطباء: حمايتنا أمن قومي.. والصحة: طلباتكم مجابة

قال الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء: إن حماية الاطباء في الوقت الحالي مهمة قومية، ويجب أن تكون تلك الحماية مكفولة، وتدريبهم على وقاية أنفسهم، وضمان توفير أماكن لحجز المصابين منهم في كافة مستشفيات العزل.



 

وأضاف "خيري" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال: "لا أعلم تفاصيل عن سبب خروج الاطباء للحديث في قناة الجزيرة، ولكن الحادث الأخير كان القشة التي قصمت ظهر البعير".

 

وعن محاسبة الأطباء على ظهورهم على قناة الجزيرة، رد "خيري" قائلًا: "بيانات النقابة هي وسيلتها للتعبير عن آرائها، ولكن لأعضاء المجلس النقابة الحرية في اختيار وسائل توصيل مطالبهم".

 

وفي المقابل، قال الدكتور شريف وديع ناشد مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة: لا توجد أي مشكلة بين الوزارة أو الاطباء والطبيب المصري يعلم واجبه، و يحافظ علي قسمه علي حماية أرواح المواطنين، وطلبات الأطباء موجودة ومجابة ولكن قد تكون هناك مشكلة في بعض الاماكن  وليس كل أماكن الرعاية الصحية.

 

وأشار "وديع" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، أنه لا صحة لكل من يروج إلى أن الاطباء سوف ترغب في الاستقالة خلال الفترة الحالية،  فنحن في حالة حرب وتعلمنا علي مدار عمرنا أن نعمل ونعمل ولدينا واجب هام، نقدمه ونترك ما يثار علي مواقع التواصل الاجتماعي جانباً لن نرد إلا بالعمل.

 

وأكد مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، أن الحكومة و وزارة الصحة تقف مع أبنائها من الاطباء جميعًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز