عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بقيمة 35 مليون جنيه

"مياه أسيوط" تدعم معداتها بكراكة متعددة الأغراض

المعدة مزودة بطلمبة تكريك تمثل قوة المعدة للقيام بأعمال الإطماء
المعدة مزودة بطلمبة تكريك تمثل قوة المعدة للقيام بأعمال الإطماء

أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد، عن تدعيم المعدات الثقيلة بالشركة بكراكة متعددة الأغراض  بتكلفة بلغت نحو 35 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المعدة تعمل على تكريك الطمي فى نهر النيل.



 

 

وأوضح عبد الغفار، أن "الكراكة متعددة الأغراض  Watermaster "، يمكنها أن تقوم بأعمال الحفر والتكريك لظاهرة الطمي التي تنتج مع تغير مناسيب المياه فى نهر النيل، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور  إطماءات فى أماكن غير متوقعة، قد تتكون أمام بعض مآخذ محطات المياه، وتمكن الكراكة من إزالة الإطماء، مما يضمن توافر المياه للمواطن على مدار الـ24 ساعة.

 

 

وأشار إلى أن المعدة، ستعمل فى هذه الآونة على تكريك الإطماء أمام محطة ديروط المرشحة، بعد تدريب عدد من السائقين و٣ مهندسين تابعين للشركة على فنيات التعامل مع المعدة الجديدة.

 

 

من جانبه أضاف المهندس عاطف ناثان، رئيس قطاع الدعم الفنى، أن الكراكة متعددة الأغراض  Watermaster  معدة فريدة من نوعها على مستوى جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للمياه، حيث يبلغ طولها 12 مترا بعرض 3 أمتار، ويصل وزنها إلى نحو 30 طنا بكافة ملحقاتها.

 

 

وقال، إن المعدة مزودة بطلمبة تكريك تمثل قوة المعدة للقيام بأعمال الإطماء، ومزودة بخط طرد طوله 300 متر بقطر 10 بوصات مدعم بعوامات برميلية بطول 350 مترا، بالإضافة إلى وحدة لإزالة الحشائش، مؤكداً أنه يمكن تغيير غرض الاستخدام، لأن المعدة مزودة بونش خدمة لهذا الغرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز