عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 طرق للانفصال عن الشريك بشكل ودي

سواء كنت في علاقة لفترة طويلة من الوقت أو كنت في المراحل الأولى فقط، فإن الانفصال هو أصعب جزء في العلاقة، وعندما يكون من المفترض أن يقع، سيحدث، وفي حين أن بعض العلاقات تنتهي بنبرة قاسية، فإن البعض الآخر غامض أو مربك بشكل مدهش، يختلف باختلاف المشاكل التي سببت الخلاف بينك وبين شريكك.



 

ومع ذلك، يريد الجميع انفصالًا غير مؤلم وخاليًا من المشاكل، لذلك يقدم موقع "تايمز أوف إنديا" بعض النصائح لإنهاء الانفصال بشكل ودي.

 

 

 

  1. أنهِ العلاقة فور التأكد من ذلك:

 

في بعض الأحيان، حتى عندما نعلم أن الأمور لن تسير إلى ما هو أبعد من ذلك، فإننا نميل إلى تعطيل الانفصال، لأننا نخشى إيذاء مشاعر شريكنا.

 

ما ننساه هو أن تأجيل الانفصال سيجعل الأمر أكثر صعوبة وسيزيد من التوتر، فعندما تعلم أنك لست سعيدًا بشخص ما، فإن إجبار نفسك على البقاء معه سيزيد الأمور سوءًا ويسبب استياء غير ضروري.

 

 

 

  1. تجنب اللوم:

 

احرص على عدم إلقاء اللوم على شريكك في كل شيء، بقدر ما تريد أن تنكر، يجب أن تكون مخطئًا أيضًا في مرحلة ما من علاقتك، إذ أفضل طريقة لإنهاء ذلك سلميا هي الاعتراف بالأوقات الجيدة معا وذكر الخطأ الذي حدث.

 

 

 

  1. افعل ذلك في المواجهة:

 

لا تنفصل أبدًا عن طريق رسالة نصية أو مكالمة هاتفية أو عبر الأصدقاء، سيؤدي هذا إلى تفاقم الأمور ولن يوفر الإغلاق الذي تدين به لشريكك.

 

الانفصال مؤلم ولا يحدث فقط لأي سبب، لذلك من الأهمية بمكان أن تكون متاحًا جسديًا عندما تنهي علاقتك، ليس فقط لإعطاء الشريك الإغلاق الذي يحتاجه ولكن لإعلامه بمدى أهمية علاقته بالنسبة لك أيضًا.

 

 

 

  1. كن واضحا بشأن السبب:

 

أهم جزء من الانفصال هو السبب وراء قيامك بذلك على الإطلاق، ففي كثير من الأحيان، يكون شريكك جاهلًا بما يحدث داخل رأسك، لهذا السبب يصبح من المهم توضيح الأمور وإعطاؤها الأسباب الصحيحة لقرارك.

 

 

 

  1. كن مستمعًا جيدًا ولا تهرب من المناقشة:

 

بالتأكيد في وقت الانفصال، سيكون لدى شريكك الكثير ليقوله، لا تهرب من ذلك، فمن المهم أن تستمع إليه.

 

على الرغم من أنك يجب أن تكون قد اتخذت قرارك، يجب عليك أن تسمع جانبه من القصة أيضًا وأن تجعله يعرف أن رأيه وصوته يهمانك تمامًا.

 

 

 

  1. لا تترك شريكك معلقًا:

 

في كثير من الأحيان، على الرغم من أننا نعلم أن الانفصال هو القرار الصحيح، لا يمكننا الإقدام عليه، نتأكد من إخبار الشريك أن الأمور لا تسير على ما يرام ولكن لا ننهيها بشكل صحيح، وهذا يجعلك فقط أنانيًا وغير مراعٍ لشريكك، حيث لا تريد المضي قدمًا نحو الانفصال ما يجعل الأمر أكثر صعوبة على الجميع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز