الأربعاء 15 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ سوهاج: إزالة 16 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

 



 أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، خلال حملات مكبرة شنتها الوحدات المحلية المختلفة، خلال اليومين الماضيين، موجها بتطبيق القانون بكل حزم. 

وذلك بالتنسيق الكامل بين كافة الوحدات المحلية ومديرية أمن سوهاج؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي الدولة التي تم استردادها، والتأكد من عدم استغلال البعض للظروف الحالية في إعادة التعدي على الأراضي مرة أخرى.

وأوضح محافظ سوهاج أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج نفذت قرار إزالة لحالتي تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 2 قيراط، أحدهما بنجع العمرات، والآخر بنجع الخرارطة التابعين لقرية عرابة أبو الدهب، مشيرا إلى قيام مركز ومدينة جهينة بإزالة فورية لحالة تعدي على أملاك الدولة بقرية نزة المحزمين بالطليحات بمساحة 60 مترا. 

وقال، إن مركز ومدينة دار السلام قام بإزالة مبنى مخالف بدون ترخيص على مساحة 175 مترا بطريق النصيرات بمجلس قروي أولاد سالم، كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بإزالة 5 حالات تعدي على نهر النيل بجزيرة الخزندارية بمجلس قروي الصوامعة على مساحة 300 متر، وفي مركز ومدينة المراغة تمت إزالة فورية لحالة تعدي على أرض زراعية بمساحة ١٠٠ متر بقرية فزارة، بنطاق قرية بناويط .

وفي مركز ومدينة جرجا نفذت حالتين إزالة مخالفات مباني بدون ترخيص في بندر جرجا بالدور الرابع علوي على مساحة 70 مترا مربعا، والدور الثامن علوي علي مساحة 100 متر مربع، كما أزالت عدد 4 حالات مخالفة بمساحة 536 مترا مربعا بقرية أولاد بهيج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

 

أ