عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لاحتواء احتجاجات مقتل جورج فلويد

عاجل.."أسوشيتد برس": الجيش الأمريكي يستعد للنزول إلى الشارع

وذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن الشرطة العسكرية الأمريكية يمكن إرسالها إلى احتجاجات جورج فلويد في مينيابوليس، بموجب قانون لم يستخدم منذ أعمال الشغب في رودني كينج، أمرت وزارة الدفاع الأمريكية الجيش بتجهيز أفراد من نورث كارولينا ونيويورك للانتشار في ولاية مينيسوتا وسط الاضطرابات حول مقتل الشرطة لفلويد أثناء وجوده في الحجز، وفقًا لوكالة الأنباء.



وقالت ثلاثة مصادر لم تسمها لوكالة أسوشييتد برس: إنه من المتوقع أن يكون الجنود من فورت براج وفورت دروم جاهزين للانتشار في غضون أربع ساعات من تلقي أمر للتعامل مع الاحتجاجات الجارية في مينيابوليس.

طلب الرئيس دونالد ترامب من وزير الدفاع مارك إسبر، إتاحة الخيار في مكالمة هاتفية ليلة الخميس، وقال مسؤول بارز في البنتاجون على المكالمة لوكالة أسوشييتد برس: إن وحدات الشرطة العسكرية سيتم إرسالها إلى مينيابوليس بموجب قانون الانتفاضة لعام 1807، بموجب أحكام القانون، يتمتع الرئيس بسلطة نشر القوات الأمريكية في أي ولاية لقمع "أي تمرد أو عنف منزلي أو اندماج غير قانوني أو مؤامرة".

كان الرئيس السابق جورج بوش الأب، قد لجأ إلي قانون الانتفاضة عام 1992، الذي منح القوات المسلحة الأمريكية الضوء الأخضر  لتفريق أعمال الشغب في لوس أنجلوس، وأثارت الاضطرابات تبرئة ضباط الشرطة المتهمين باستخدام القوة المفرطة في اعتقال رودني كينغ.

مع تحول بعض الاحتجاجات على مقتل فلويد، وهو رجل أسود غير مسلح اعتقله ضباط الشرطة ، إلى العنف في مينيابوليس، أمر حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز 500 جندي من الحرس الوطني بالدخول إلى المنطقة.

ومع ذلك، قال متحدث باسم البنتاغون لوكالة أسوشييتد برس أنه لم يتم تقديم أي طلب لأفراد عسكريين في الخدمة الفعلية.

وقالت وزارة الدفاع: "إن الوزارة على اتصال بالحاكم ولا يوجد طلب لقوات من الباب 10 لدعم الحرس الوطني في مينيسوتا أو تطبيق القانون في الولاية".

 

 

وقالت مديرة الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض إليسا فرح لصحيفة الأخبار: إن العنوان 10 "ليس قيد المناقشة" حتى مساء الجمعة.

اتصلت مجلة "نيوزويك"الأمريكية بالبنتاجون والبيت الأبيض للحصول على مزيد من المعلومات حول اللجوء إلى الجيش بالنزول للشارع، وفى سياق متصل، استمرت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين يومي الجمعة والسبت مع صدور حظر التجول في ولاية مينيسوتا في محاولة لمكافحة الاضطرابات الجماهيرية حول وفاة فلويد، كيف تم وضع مدينة مينيابوليس الآن تحت حظر تجوال الساعة 8 مساءً، مع توقع المزيد من الاحتجاجات مع ظهور لقطات جديدة لثلاثة ضباط بيض يعلقون الرجل الأسود غير المسلح.

تم القبض على الضابط ديريك شوفين، الذي وضع ركبته على عنق فلويد أثناء محاولته القبض عليه، يوم الجمعة واتهم بالقتل من الدرجة الثالثة والقتل الخطأ. ومع ذلك، لم يتم القبض على الضابطين الآخرين الآخرين الذين تم تصويرهما وهم يعلقون على فلويد. في مؤتمر صحفي يوم الخميس، اعتذرت مديرة شرطة مينيابوليس ميداريا اررادوندو لعائلة فلويد عن وفاته في حجز الشرطة.

وقال: "أنا آسف للغاية للألم والدمار والصدمة التي تركها وفاة السيد فلويد على عائلته وأحبائه ومجتمعنا في مينيابوليس وبالتأكيد في جميع أنحاء البلاد والعالم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز