عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استرداد 17 فدانًا و16 ألف متر من أملاك الدولة بالدقهلية

ازالة التعديات
ازالة التعديات

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، إزالة 6 حالات تعدٍ خلال يومين منها ٣ حالات على الأراضي الزراعية، بمساحة بلغت ١ قيراط و٨ أسهم، و٣ حالات على مساحة ٣٤٠ متر بناء بالمخالفة.



 

وأشار مختار إلى أن أجهزة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق والتعاون مع جهات الولاية واللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، وكافة مراكز وأقسام الشرطة بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة، مستمرين في إزالة التعديات التي وقعت خاصة خلال فترة الحظر التي فرضتها الدولة، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكد محافظ الدقهلية، أنه لا تهاون مطلقًا ولا تفريط ولو في شبر واحد من أراضي الدولة، مشيرًا إلى المتابعة المستمرة من جانبه شخصيًا لملف الإزلات للتعديات، باعتبارها قضية قومية.

 

وأضاف أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات بنطاق المحافظة منذ بدء التنفيذ في مارس الماضي وحتى اليوم، قد ارتفع ليصل إلى ٤٣٤ حالة، وتم استعادة ١٧ فدانًا و١٧ قيراطًا و٧ أسهم أرض زراعية، وما يقرب من ١٦ ألف متر مربع أرض أملاك دولة، أو أرض تم إزالة تعديات عليها بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني.

 

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن جهود المحافظة مستمرة بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية وكافة جهات الولاية، من أجل استرداد حقوق الدولة، وتنفيذ القانون بكل الحزم والحسم تأكيدًا لهيبة الدولة وتطبيقا للقانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز