عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ ضد وزير الاتصالات يكشف مخططًا إخوانيًا للتجسس بهواتف المصريين

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغًا إلى النائب العام ضد وزير الاتصالات  على خلفية وجود تطبيقات تجسس علي هواتف المصريين بمخطط إخواني ودعم تركي قطري، بإنشاء تلك التطبيقات، التي تهدف لجمع معلومات استخباراتية ونشر الشائعات والأكاذيب لزعزعة الاستقرار بمصر، وتكدير السلم العام وبث روح التشاؤم بين جموع المصريين.



 

وأكد محفوظ بلاغه هناك تطبيقان بجوجل بلاي  باسم  Premise-1 Eye Em-2  يطلب من المواطنين بعد تحميل تلك التطبيقات معلومات عن بلدنا وتصويرها والقيام بمهام محددة، لجمع معلومات قد تضر بالأمن القومي المصري، وذلك نظير أموال تدفع للمستخدمين لها. وتلك المهام وصفها بعض المتعاملين مع تلك التطبيقات المشبوهة بأنها قد تعرض حياة المواطنين للخطر.

واستطرد محفوظ في بلاغه بمنتهي البساطة هي تطبيقات، تستهدف جمع معلومات وصور عن البلد لصالح خدمة أغراض الجماعة الإرهابية نظير أموال تدفع لهم.

فهي بالطبع هي تطبيقات استخباراتية بالمعنى الحرفي للكلمة، وذلك  في إطار حروب الجيل الرابع والخامس، حيث  تتحالف قوى الشر والدول المعاديه لمصر لجمع المعلومات الاستخباراتية، وتلك الأعمال تمثل جرائم تصل عقوبتها للإعدام طبقا لما جاء بقانون العقوبات المصري في الجنايات والجنح المضرة بالمصلحة العمومية من الداخل والخارج وقانون مكافحة الإرهاب وقانون الإنترنت بعقوبات مغلظة وسلطات محددة للجهات الرقابية والأمنية لحجب تلك التطبيقات ومراقبتها وتوعية المواطنين من خطر تلك التطبيقات الاستخباراتية، التي هي بدعم مباشر من قوى الشر والجماعة الإرهابية أضرارا بأمن الوطن والمواطن.

 وأضاف محفوظ، أن نية الإضرار بالمصالح القومية ليست شرطاً فى جريمة التخابر مع دولة أجنبية فحسن نية المتعامل مع تلك التطبيقات لا تعفيه من العقوبة، ويحكم على الجاني بعقوبة جنائية وبغرامة مساوية لقيمة ما أحدثه من ضرر للبلاد، واختتم محفوظ بلاغه، الذي حمل رقم 18955 لسنه 2020 عرائض النائب العام، باتخاذ الإجراءات القانونيه نحو مراقبه وحجب التطبيقات الاستخباراتية، مثل تطبيق . Premise , EyeEm وعمل اللازم قانونًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز