عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكويت: حظر تشغيل العمالة بالمناطق المكشوفة من 11 صباحا حتى 4 عصرا لنهاية أغسطس

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، أنها ستبدأ اعتبارا من غد الاثنين، في تطبيق حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظهيرة، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا، وحتى الرابعة عصرا يوميا، حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، لارتفاع درجات الحرارة.



وقال مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى - في بيان صحفي تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت نسخة منه اليوم الأحد - إن فرق التفتيش في الهيئة، ستتابع تنفيذ القرار على مدى ثلاثة أشهر؛ حيث ستشن حملات تفتيشية مفاجئة على مواقع العمل، لرصد أي مخالفات وتسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأشار إلى أن القرار يستهدف حماية العمالة من حرارة الطقس الشديدة خلال تلك الفترة من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، لافتا إلى أن العمل في تلك المناطق خلال هذه الفترة من السنة، يكون شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات عمل اعتيادية.

وشدد الموسى على أن تطبيق القرار بحظر العمل في هذه الأوقات، يستهدف تنظيم العمل وليس تقليل ساعات العمل، مؤكدا الحرص على عدم تعريض المشروعات التي يتم تنفيذها لأي أضرار، وكذلك عدم الإصرار بصحة العمال، بما يتوافق مع الصالح العام والتزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية في أوقات الظهيرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز