عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السويس: خطة شاملة لتطوير 15 منطقة "غير المخططة"

 عانى سكان عدد من المناطق غير المخططة بمحافظة السويس من عدم الإهتمام والرعاية منذ أكثر من عشرين عاما، بالإضافة إلي جولات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس المستمرة داخل شوارع السويس منذ توليته محافظة السويس في نهاية أغسطس ٢٠١٨ أعطت الاولوية للاهتمام بتطوير ورفع كفاءة هذه المناطق وتسليط الضوء عليها.



 

 أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس علي، أنه تم التنسيق مع جهاز تطوير العشوائيات وتخصيص ١٢١ مليون جنية لتطوير المناطق "غير المخططة"،وعددها 15 منطقة داخل المحافظة،وذلك لرفع كفاءة المرافق العامة وتطوير شبكات وخطوط الصرف الصحي ومياه الشرب ،تغير أغطية "البلاعات" المتهالكة،فضلا عن تدعيم أعمدة الإنارة العامة وتزويدها بالكابلات الجديدة ولمبات الليد الموفرة. ،.

وأوضح أنه يتم حالياً،تطوير ورصف الطرق والشوارع التي تزيد عن 6 أمتار ،والعمل بنظام "الأنترلوك والبلاط" بالإضافة الي عمل البردورات المميزة،وأعمال التجميل والتشجير الخاصة بالمسطحات الخضراء،داخل المناطق غير المخططة ،وإزالة جميع "الأكشاك والحدائق العشوائية بها"مع توسعة وتطوير الشوارع ومداخل ومخارج لهذه المناطق. معلنا عن الانتهاء من جملة أعمال خطة "تطوير المناطق غير المخططة "التي تنتهي مع نهاية العام القادم،. يأتي ذلك عقب توقيع محافظ السويس ومدير صندوق تطوير المناطق (أبوعوف - البراجيلى - السادات - الفرز - النواة - عرب المعمل - كفر أحمد عبده - كفر العرب - كفر النجار - كفر حودة - كفر سليم - كفر شارل - كفر عقدة - كفر فؤاد وتل القلزم - كفر كامل)، وتقع تلك المناطق بأحياء (الأربعين، وفيصل، وعتاقة، والسويس)، وذلك طبقاً لأولويات محافظة السويس. تجدر الإشارة إلى أن محافظة السويس هى خامس محافظة، حتى الآن، توقع بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، لتطوير المناطق غير المخططة، حيث سبق توقيع اتفاقيات تعاون مع محافظات “الدقهلية -الوادي الجديد – الإسكندرية – الجيزة".

 وفى هذا السياق، تقول مني محمود ربة منزل مقيمة بمنطقة "عرب المعمل ": تحتوي هذه المنطقة، علي أكثر من 40 ألف نسمة، وهي المنطقة المشهورة بأكبر تجمع لتجار الخردة بمحافظة السويس ككل، الأمر الذي يحدث العديد من المشكلات ويتسبب في عرقلة الحياة اليومية للآهالي داخل المنطقة ،فضلا عن انتشار بعض الأوبئة والأمراض المعدية ،مشيرة الي أنه ومع تراكم بضائع الخردة،قد يهدد بإشتعال النيران بالمنطقة ، وكان من اهداف التطوير بهذه المناطق غير المخططة، تمكين سيارة الإسعاف والمطافي الدخول لهذه وتحسين الخدمات، مما يؤدى إلى زيادة إحساس المواطن بالرضا، ورفع شعوره بجودة الحياة،والقيام بهذه الاعمال علي الوجه الامثل لها، ومنها 14 منطقة اخري غير المخططة ، وتنتظر الدور بعد الاتفاق الذي تم بين محافظة السويس وجهاز تطوير العشوائيات.

وتضيف أمنية جلال من سكان منطقة "النواة"، أنه وبالرغم من إشتمال المنطقة علي،أكثر من 164 منزل، إلا أنها لم تحظي بإهتمام المسؤولين منذ أكثر من 20 عام، فيصعب علي أهالي المنطقة دخول سيارات الإسعاف أو المطافيء داخل المنطقة بوجه عام،فالشوارع "ضيقة" وغير مؤهلة لدخول تلك السيارات . ويتفق مع ذلك عبده نصار موظف مقيم بمنطقة "الفرز "، والذي يعاني واهل المنطقة مع افتقار شديد في الخدمات والمرافق التي تساعد في خدمة وراحة أهالي المنطقة.                            

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز