عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مصر الثالثة عالميا في تصدير البصل المجفف "2019"

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية ، أن مصر احتلت المركز الثالث عالميا في تصدير البصل المجفف بقيمة بلغت 30.4 مليون دولار وبكمية بلغت 13.6 ألف طن تمثل نسبة 8.1% من إجمالي قيم صادرات العالم من البصل المجفف في عام 2019، وذلك وفقا لبيانات مركز التجارة العالمية التابع للأمم المتحدة UN-ITC.



وجاء في المركز الأول الهند بقيمة 118 مليون دولار تمثل 31% من قيمة الصادرات العالمية في 2019 تليها الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 79 مليون دولار تمثل 21% من قيمة الصادرات العالمية، وفي المركز الثالث مصر، تليها في المركز الرابع الصين بقيمة بلغت 29 مليون دولار تمثل 7.7% وفي المركز الخامس إسبانيا بقيمة 21 مليون دولار تمثل 5.6% من إجمالي الصادرات العالمية.

وفيما يتعلق بأهم الدول المستوردة للبصل المجفف المصري عام 2019 ، جاءت هولندا في المركز الأول بقيمة 8.8 مليون دولار، تمثل 29% من صادرات مصر من البصل المجفف ، تليها ألمانيا بقيمة 7.7 مليون دولار تمثل 25% من صادرات مصر ، وفي المركز الثالث اليابان بقيمة 4 ملايين دولار تمثل 13% من صادرات مصر ، واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الرابع بقيمة 1.2 مليون دولار تمثل 4% من صادرات مصر ، وفي المركز الخامس كرواتيا بقيمة 1.2 مليون دولار تمثل هي الأخرى 4% من إجمالي صادرات مصر من البصل المجفف عام 2019.

وتعد ثقة تلك الدول في المنتج الغذائي المصري دليلا عمليا وقاطعا على ما يشهده المنتج المصري من تطور نظرا لتطبيق تلك الدول أقوى أنظمة الفحص ومراقبة السلامة للأغذية في العالم.

وتأتي تلك المعلومات بعد إعلان المجلس التصديري للصناعات الغذائية احتلال مصر صدارة الدول المصدرة للفراولة المجمدة في 2019 وفقا للتقارير الصادرة عن نفس المصدر.

وتعتبر قطاعات التصنيع الزراعي المصري وخاصة الخضر والفاكهة المجمدة والمجففة من القطاعات الاستثمارية والتصديرية الواعدة نظرا لتوافر الخام الزراعي الجيد واعتمادها على مكون محلي يعد الأعلى مقارنة بالصناعات الأخرى بالإضافة إلى تمتعه بثقة وإقبال العالم عليه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز