عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجنب ارتداء القفازات أثناء التسوق لشراء البقالة .. اعرف السبب

نظرًا للعدد المتزايد من حالات الفيروسات التاجية في جميع أنحاء العالم، فقد أصبح من الضروري ارتداء قناع الوجه في جميع الأماكن العامة للحفاظ على حماية الذات، كما إن الحفاظ على مسافة ستة أقدام وممارسة نظافة مناسبة لليدين، خاصة بعد لمس سطح ملوث، هي بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لضمان سلامة عائلتك.



 

 بالنظر إلى الانتشار الواسع لـ COVID19، من الواضح أن تتساءل عما يمكنك فعله أيضًا لتجنب الاتصال بالفيروس عند زيارة الأماكن العامة مثل محلات البقالة أو الصيدليات فقد تصادف أشخاصًا يرتدون قفازات ويتساءلون عما إذا كان هذا إجراء وقائيًا جيدًا، الإجابة البسيطة على هذا السؤال هي لا.

 

 

وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا"، فإنه أثناء ارتداء قناع أو واقي للوجه أو تعقيم يديك عدة مرات على ما يرام ، فإن القفازات ليست حلاً مباشرًا لتقليل خطر العدوى، حتى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لم تقدم أي توصية من هذا القبيل إلا في حالات معينة مثل قبل لمس الأزرار أو مقابض مضخة الغاز ، وتنظيف وتعقيم الأسطح، والتعامل مع الغسيل المتسخ أو القمامة من شخص مصاب بالفيروس. 

 

حتى في هذه الظروف، تكون القفازات فعالة فقط عندما يتم التخلص منها بشكل صحيح، تليها غسل اليدين، ولكن عندما يتعلق الأمر بتسوق البقالة، فإن القفازات ليست فعالة حقًا.

عند ارتداء القفازات ولمس أي سطح ملوث، ينتقل الفيروس إلى القفازات الخاصة بك حيث ستلتصق بأصابعك، علاوة على ذلك، تعطي القفازات إحساسًا زائفًا بالأمان ويستمر الناس في لمس كل شيء مثل وجههم وفمهم، مما قد يؤدي إلى تلوث الذات، لذا القفازات لا توفر أي حماية.

الجزء الأكثر صعوبة في ارتداء زوج من القفازات هو عندما يكون عليك إزالته، إذا لم تكن حذرًا فقد تنتقل الجراثيم إلى يديك وأجزاء أخرى من الجسم، وعند إزالة القفازات، يجب التخلص منها بشكل صحيح ثم يجب غسل يديك بالصابون والماء لمدة 20 ثانية.

 

 

لا تقلل القفازات من خطر ملامسة الفيروس أو تنقذك من غسل اليدين المتكرر، أنت أيضًا عرضة للإصابة بالعدوى أثناء ارتداء زوج من القفازات كما هو الحال عند العمل بأيدٍ عارية.

ينتقل  الفيروس من خلال قطرات تنفسية صغيرة لشخص مصاب يتحدث أو يعطس بالقرب منك، لن يؤدي لمس المنتجات الغذائية في محل البقالة إلى الإصابة بعدوى، لكن يكفي مجرد ممارسة قواعد التباعد الاجتماعي، أجعل قائمة التسوق الخاصة بك جاهزة بحيث يمكنك شراء ما هو مطلوب والخروج بسرعة. 

من أجل سلامتك، نظف يديك بالمطهر وامسح مقبض عربة التسوق بالمطهرات عند دخولك، تجنب لمس أي منتجات لا تنوي تناولها، بعد العودة إلى المنزل، أغسل يديك بشكل صحيح لمدة 20 ثانية ونظف هاتفك أيضًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز