عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصل على اللقب بعد وفاة بريطاني عمره 112 عاما

عميد البشرية الجديد.. عمره 111 عامًا ويقول: الحب هو سر الحياة الطويلة

حصل جد من رومانيا على لقب أقدم رجل في العالم - ويقول إن الحب هو سر الحياة الطويلة..وفقا لما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.



ورث دوميترو كومانيسكو، البالغ من العمر 111 عامًا و 203 أيام، اللقب بعد وفاة الرجل البريطاني بوب ويتون، الذي توفي أمس عن 112 عامًا.

كان دوميترو كومانيسكو العملاق الروماني الذي يبلغ من العمر 110 عامًا إضافيًا -قد ولد يوم  8 نوفمبر 1908 في Proviţa de Jos ، بلدية Drăgăneasa ، في مقاطعة براهوفا.

وقال دوميترو كومانيسكو: أشعر بالفخر والسعادة لكوني أكبر رجل في العالم رسميًا وأن أمثل رومانيا على أعلى مستوى! إنه أمر لا يصدق!'

وأوضح كومانيسكو، الذي يعيش في مركز بوخارست لكبار السن أن سر عمره الطويل هو حب زوجته وأبناءه وأحفاده وأخبر المعجبين "أتمنى أن تتجاوزني".

وقال إنه ليس غريباً على العمل الشاق، حيث تخرج من الجامعة في عام 1933 وعمل كمهندس زراعي وفي أمراض النبات لمدة 70 عامًا مذهلة.

عاش الجد الأكبر عددًا رائعًا من اللحظات التاريخية بما في ذلك الحربين العالميتين ، والعديد من الديكتاتوريات العسكرية الرومانية ، وكذلك احتلال الاتحاد السوفياتي لرومانيا بين عامي 1944 و 1958.

كان دوميترو كومانيسكو قد أعلن بالفعل كأقدم مواطن روماني في بوخارست في فبراير من هذا العام وحصل على حوالي 1046 يورو ولوحة فخرية تكريمًا لحياته.

أكدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية وضعه كأكبر رجل في العالم بعد وفاة بوب ويتون ، البالغ من العمر 112 عامًا ، بسبب السرطان - على الرغم من عدم تدخين سيجارة.

كان السيد ويتون أكبر رجل في العالم منذ فبراير  بعد وفاة شيتيتسو واتانابي البالغ من العمر 112 عامًا ، وتوفي في شقته في هامبشاي أقيم احتفال عيد ميلاد السيد ويتون النهائي في 29 مارس خلف أبواب مغلقة بسبب إغلاق فيروسات التاجية ، حيث وصف المولود السوبر العالم بأنه "في حالة من الفوضى".

ووصف حفيده ماغنوس في بيان "بوبنا المحبوب" بأنه "أب ذكي ، ولطيف ، ومعروف ، ومحادث ، وجده وجده العظيم".

أقدم شخص تم التحقق منه في العالم كان موجودًا على الإطلاق كانت جين كالمين من فرنسا، التي ولدت في عام 1875 وتوفيت في عام 1997 ، بعد أن نجت حتى بلغت 122 عامًا و 164 يومًا.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز