عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشفى كفر شكر المركزي يدخل الخدمة لاستقبال حالات مرضى "كورونا".. قريبًا

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم، مستشفى كفر شكر المركزى، بحضور عدد من مسؤولي وزاره الصحة، على رأسهم الدكتور محمد حسنين، رئيس قطاع الدعم الفنى والمشروعات بوزارة الصحة، والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام، والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، وذلك لدفع الأعمال وتسليم المستشفى، خلال 10 أيام ليكون جاهزا لاستقبال مرضى فيروس كورونا، حيث يتم الانتهاء من جميع أعمال الكهرباء.



وجارً أعمال الفرش الطبي، وتجهيز عدد 230 سريرا وعدد 14 سرير عناية مركزة، كما سيتم البدء في تركيب جهاز الأشعة المقطعية غدا وتجهيز معمل الكيمياء التحاليل الطبية وفتح العيادات الخارجية.

 

من جانبه أكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، أنه تم تجهيز الطاقم الطبي، بالتنسيق مع الوزارة لتدريب الاطباء على بروتوكول علاج فيروس كورونا، خلال هذه الفترة التي يتم تجهيز المستشفى بها ليكون الطاقم الطبي على استعداد للعمل فور الانتهاء من المستشفى، خلال 10 أيام، حيث تم التنسيق مع الوزاره لعمل دورات تدريبية للطاقم الطبي بالكامل، بمستشفى كفر شكر المركزي.

 

وأضاف المحافظ، أنه تم التنبيه على مقاول الأعمال والشركة المنفذة، بضرورة العمل على مدار 24 ساعة، وتكثيف العمالة، وتسليم المستشفى في الموعد المحدد.

كما تم تكليف  وكيل وزاره الصحة بالبدء في تجهيز وتخزين الأدوية الخاصة بفيروس كورونا بمخازن المستشفى، والاستعداد التام بجميع المستلزمات الطبيه المطلوبة سواء للطاقم الطبي أو المرضى.

 

كما أكد الطباخ، أنه سيتم الدفع بالأعمال ايضا بمستشفى الخانكه المركزي، وسيتم الانتهاء منها وتجهيزها لتدخل الخدمة أيضا، فى أقرب وقت، لتقدم الخدمة لأهالي مدينة الخاتمة، حيث تم التنبيه أيضا على الشركة المنفذة بتكثيف العمالة والورديات، لتسليم المستشفى وإدخالها الخدمة، مراعاة للظروف الطارئة التي تمر بها المحافظة، ومصر كلها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز