عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 أطعمة خالية من السعرات الحرارية ولكنها ليست كذلك

القاعدة  الأساسية لفقدان الوزن هي خلق عجز في السعرات الحرارية، ويعني نقص السعرات الحرارية استهلاك سعرات حرارية أقل مما يمكنك حرقها، وأثناء محاولة إنشاء هذا العجز في السعرات الحرارية، نحاول البحث عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل وصحية في نفس الوقت.



 

هناك العديد من الأطعمة التي يُزعم أنها لا تحتوي على سعرات حرارية وبالتالي فهي خيار مثالي لخسارة الوزن، ولكن هل هذه الأطعمة حقا صفر في السعرات الحرارية؟ بالطبع هذا ليس صحيحا، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" فيما يلي قائمة بخمس أطعمة شائعة تدعي أنها خالية من السعرات الحرارية، وهذا غير صحيح.

 

 

 

1- القرفة:

لا تضيف القرفة نكهة إلى كعكتك فحسب، بل تضفي نكهة رائعة على طعامك اليومي، إنها طريقة صحية لتحلية قهوتك كما أنها مفيدة لصحتك. 

 

تحتوي ملعقة صغيرة من القرفة على حوالي ستة سعرات حرارية، وتساعد القرفة في السيطرة على نسبة السكر في الدم. 

 

 

 

2- العلكة الخالية من السكر:

 

غالبًا ما تخدعنا العلامة الخالية من السكر، فلا يعني السكر أن السعرات الحرارية خالية، حيث تحتوي العلكة الخالية من السكر على حوالي خمسة سعرات حرارية، ومضغ العلكة يتم استهلاكه بسهولة عندما تكون مشغولاً بشيء آخر، لذلك لا تستمر في تناول الطعام واحدًا تلو الآخر.

 

 

 

3- صودا الدايت: 

 

يجب أن تكون قد رأيت ادعاءات خالية من السعرات الحرارية على علبة الصودا الغذائية لأنها تحتوي على مواد تحلية صناعية وهلام وألياف لا يمتصها الجهاز الهضمي. 

 

مشكلة المحليات الاصطناعية هي أنها تربك الدماغ من حيث الكشف عن الحلاوة وإشارات الأنسولين وإشارات الجوع / الشبع. 

 

في الواقع، تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من صودا النظام الغذائي هم في الواقع أولئك الذين يكتسبون المزيد من الوزن.

 

 

 

4- الكرفس:

 

الكرفس في الغالب مكون من الألياف والماء ولكن لا يزال يحتوي على السعرات الحرارية، لكن عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها منخفض جدًا، مما يجعله صديقًا لفقدان الوزن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز