عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس البرازيل في صدمة بسبب نتائج المسح الطبي لفريق "فاسكو دا غاما"

كشف نادي “فاسكو دا غاما” البرازيلي، عدد المصابين بفيروس كورونا في أول أيام المسح الطبي قبل استئناف التدريبات البدنية، اليوم الاثنين.



 

واجريت اختبارات على 43 لاعبًا للفريق، وتأكد إصابة 16 لاعبًا منهم بالفيروس، وذلك بعد أت حصل للفريق على الضوء الأخضر لخوض اختبارات بدنية وتنفيذ تدريبات فردية بدءاً من اليوم الاثنين، لكن دون تلامس واحتكاك مع بعض الضوابط الاخرى.

 

وتم منع الفريق من ممارسة نشاطه، وتحويل اللاعبين إلى الحجر الصحي، إنتظارًا لقرارات اتحاد الكرة بشأن إلغاء عودة التدريبات.

 

وتنص القوانين البرازيلية، على أن قرارات الأنشطة الرياضية في البلاد ليس من صلاحية رئيس البرازيل، لكنها تعود للسلطات المحلية في الولايات والبلديات.

 

وجاء هذا الخبر صدمة في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، رغبته الشديدة فى استئناف موسم كرة القدم، وذلك خلال تصريحاته لمحطة "جوايبا" الإذاعية البرازيلية، على الرغم من الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بكورونا في بلاده، والذي وصل إلى 514 ألف شخصًا.

 

وقال بولسونارو: "بما أن لاعبي كرة القدم رياضيون شباب، فإن خطر الموت إذا أصيبوا بفيروس كورونا، سينخفض ​​بشكل كبير". 

 

و أشار الرئيس البرازيلي إلى أن الدافع الرئيسي وراء رغبته في عودة كرة القدم هو كبح جماح البطالة في بلاده والبؤس المصاحب لها. 

 

وأتم: "يتعين على اللاعبين أن يعيشوا بطريقة أو بأخرى، إذ أنه بينما يكسب بعض كبار لاعبي كرة القدم الثروة، فإن أولئك الذين ينشطون في الدوريات الإقليمية الأصغر يحتاجون للعب لإطعام أسرهم". 

 

الجدير بالذكر أن بولسونارو قد زعم في مارس الماضي أنه بناء على تجربته كرياضي سابق، فإن الرياضيين لن يعانوا سوى من نزلة برد إذا أصيبوا بفيروس كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز