عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"فيفو إكس 50 برو" أول هاتف ذكي مزوّد بكاميرا Gimbal

كشفت شركة فيفو الصينية، المعروفة بهواتفها الموجهة للتصوير الفوتوغرافي، اليوم الاثنين، عن ثلاثة هواتف ذكية رائدة جديدة هي فيفو إكس 50 وفيفو إكس 50 برو، وفيفو إكس 50 برو بلس.



و جاء الهاتفان الأخيران بميزة لم نرها على الهواتف من قبل، ويطلق عليها نظام كاميرا Gimbal، وهي وحدة انحراف صغيرة، والتي تحرك الكاميرا في الاتجاه المعاكس لحركات الاهتزاز، مما يوفر لقطات أكثر وضوحًا باليد، وفقًا لموقع “ mashable“.

 

 

وقالت فيفو ”هذا النظام يوسع زاوية الدوران، وكذلك المنطقة المضادة للاهتزاز، مقارنة بطرق التثبيت الأخرى، وهذا يعني أنه يجب أن يكون قادرًا على تعويض بعض الحركات المهتزة جدًا، والنتائج، وفقًا للشركة، ستكون ”صور فائقة الوضوح“.

ويحتوي كل من X50 Pro و X50 Pro + على إعداد كاميرا رباعية في الخلف، مع عدسة منظار التي تسمح بمزيج تقريب بصري / رقمي حتى 60x.

 

ومع ذلك، فإن إكس 50 برو بلس فقط هو الذي لديه مستشعر سامسونج ISOCELL GN1 50 ميجا بيكسل ككاميرا أساسية، والتي تتميز بتقنية Dual Pixel / Tetracell، التي تساعد في إنتاج صور واضحة جدًا في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة، وفي الأمام، توجد كاميرا صورة ذاتية واحدة في فتحة ثقب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز