عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لحين توافر الاشتراطات البنائية

عاجل.. محافظ بورسعيد يوجه بإيقاف تراخيص البناء السارية

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد توجيهاته، بوقف جميع أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها للمساكن الخاصة، مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمبانى الجارى تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات.



 

وشدد محافظ بورسعيد على رؤساء الأحياء، بضرورة المرور الميدانى اليومى على العقارات الواقعة فى دائرة اختصاصهم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم ارتكابها والتصدى لها بالإزالة الفورية، حتى سطح الأرض مع تحويل تلك المخالفات ومرتكبيها إلى القضاء العسكري.

 

وطالب محافظ بورسعيد بمتابعة تنفيذ القرار وموافاته بتقرير يومي بالنتائج، حيث جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ بورسعيد مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة، واللواء حسام بدرة مساعد مدير الأمن والاستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء. 

 

وكان في وقت سابق، أصدر محافظ بورسعيد توجيهاته، بإيقاف إصدار تراخيص البناء لمدة ستة أشهر بكافة أحياء المحافظة، بناء علي بناء علي قرارات رئيس مجلس الوزارء وقرار وزير التنمية المحلية رقم ١٨١ لسنة ٢٠٢٠. 

 

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قد أصدر قراراً وزارياً للسادة المحافظين كلاً فى نطاق اختصاصه، بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة، مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمبانى الجارى تنفيذها، لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات،

 

كما أصدر المستشار النائب العام الكتاب الدوري، بشأن جرائم أمن الدولة طواري، والتي تجرم وتضيف الجرائم البناء للمخالفات السابق ذكرها إلى جرائم أمن الدولة العليا طوارئ.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز