عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة الكتاب الذي حمله "ترامب" فى طريقة إلى الكنيسة.."الإنجيل أم الدستور" الأمريكي  

تباينت الأراء حول الكتاب الذي كان يحمله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ,i, فى طريقه إلى كنيسة سانت جون، وخلال حديثة إلى الأمة الأمريكية فهناك من قال إن ترامب أراد أن يشهر الدستور والقانون الأمريكي فى مواجهة مثيرى الشغب ولكن هناك من قال إنه الكتاب المقدس الإنجيل حيث سعى الرئيس الأمريكي إيصال رسالة إلى الشعب الأمريكي بأنه سيحقق العدالة فى مقتل جورج فلويد على يد شرطى أمريكي. 



 

 

 

وبحسب صحيفة مترو البريطانية، روت الراهبة ماريان بردى، شاهدة العيان على لحظة توجه ترامب، من البيت الأبيض إلى الكنيسة تفاصيل ما حدث، حيث شهدت إطلاق الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المتظاهرين وإفساح الطريق أمام الرئيس الأمريكي حتى يتمكن من المشي إلى كنيسة كحيلة دعائية بأنه الحياة تسير على طبيعتها فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

وقالت الراهبة ماريان بودى" التي تعمل  كاهنة زائرة في كنيسة سانت جون الأسقفية بالقرب من البيت الأبيض أصيبت بالصدمة مما حدث، فبينما تم إفساح الطريق لمسيرة الرئيس مساء الاثنين. كما تم إطلاق النار على متظاهرين مسالمين آخرين بالغاز حتى يتمكن ترامب من المشي لمسافة قصيرة من مقر إقامته الرسمي إلى بيت العبادة المتضرر جزئيًا ، حيث حمل كتابًا مقدسًا والتقط الصور لمدة 17 دقيقة ولم يصلّي أثناء وجوده هناك، أو ذكر جورج فلويد - الرجل الأسود المقتول الذي أثار موته الأسبوع الماضي اضطرابات مستمرة. 

وقالت الراهبة بودى لصحيفة "نيويورك تايمز" : "لم يصل. ولم يذكر جورج فلويد، ولم يذكر عذاب الناس الذين تعرضوا لهذا النوع من التعبير المرعب عن العنصرية والتفوق الأبيض لمئات السنين، نحن بحاجة إلى رئيس يمكنه التوحيد والشفاء. لقد فعل عكس ذلك، وبقي لنا لالتقاط الصور.

 

كما انتقدت الراهبة بودى قرار ترامب برفع الكتاب المقدس قائلة: "الكتاب المقدس ليس وثيقة أمريكية. إنه ليس تعبيرا عن بلدنا. إنه تعبير عن الكفاح الإنساني لخدمة الله ومحبته ومعرفته. جاء سير ترامب إلى ما يسمى بكنيسة "الرؤساء" - التي سميت بذلك  لأن كل رؤساء الولايات المتحدة صلوا هناك أثناء إقامتهم في البيت الأبيض - جاء بعد خطاب حول الاحتجاجات الجارية. وهدد الرئيس باستخدام قانون الانتفاضة لوضع القوات الأمريكية في الشوارع لوقف نهبها وأعمال الشغب. تم استخدام هذا العمل آخر مرة في عام 1992 خلال أعمال شغب رودني كينغ في لوس أنجلوس ، والتي اندلعت عندما تم تطهير أربعة من شرطة شرطة لوس أنجلوس من ضرب الملك ، وهو رجل أسود غير مسلح

 أثارت وفاة فلويد على يد ضابط شرطة مينيابوليس ديريك تشوفين يوم الاثنين قبل الماضي غضبًا عالميًا بعد ظهور مقاطع فيديو تظهر حرس الأمن غير المسلّح "لا أستطيع التنفس" بينما ركع شوفين ، 46 عامًا ، على رقبته قبل وفاته بوقت قصير. ومنذ ذلك الحين تم طرد تشوفين وثلاثة من رجال الشرطة الآخرين المتورطين، واتهم شوفين بقتل فلويد يوم الجمعة. 

واتهم ترامب بأن تغريداته تثير الفتنة وتشعل الأحداث يوم الجمعة الماضي بعد أن غرد "عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار".  واستخدم الخط الشهير قائد شرطة ميامي السابق العنصري والتر هيدلي في الستينيات. ثم اتهم الرئيس بإشعال الفتنة في الولايات المتحدة من خلال الزعم بأنه غرد فقط بالرسالة كتحذير للسلامة العامة، بدلاً من تهديد أي شخص في الشوارع. صباح يوم السبت، غرد ترامب أنه `` لم يكن يشعر بمزيد من الأمان '' أثناء مشاهدة أعمال الشغب خارج البيت الأبيض، فقط ليظهر لاحقًا أنه فر إلى مخبأ تحت الأرض شديد الأمان عندما بدأت الاضطرابات.

 شهد يوم الاثنين استمرار العنف في عشرات المدن الأمريكية ، حيث أصيب ضابط شرطة برصاصة في رأسه في لاس فيغاس. كما استمر النهب في اكتساح البلاد ، حيث كانت المتاجر في وسط مدينة مانهاتن من بين أولئك الذين نهبوا.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز