الإثنين 13 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جماهير الأهلي تُطالب بمحاكمة مدير مهرجان القاهرة السينمائي

أحمد شوقي
أحمد شوقي

طالبت جماهير المارد الأحمر بمحاسبة المسؤولين، عن اختيار الشاعر أحمد شوقي، مديرً فنيًا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي تم الإعلان عنه أمس الأول.



 

وتدوالت جماهير الأهلي مجموعة من التدوينات والتغريدات، التي نشرها الشاعر أحمد شوقي في وقت سابق، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهاجم فيها فريقهم بشكل خارج، ونعته بألفاظ غير لائقة، مما يؤكد على نشره لقيم التعصب، والحض على كراهية الآخر، ويجعل قرار اختياره لمثل هذا المنصب، من قِبل إدارة المهرجان، تصرفًا غير مقبولًا.

 

 

وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، برئاسة المنتج محمد حفظي، عن نبأ اختيارها للشاعر أحمد شوقي، في منصب المدير الفني، خلفًا للناقد السينمائي الراحل يوسف شريف رزق الله، مساء الثلاثاء الماضي، وهو الخبر الذي أثار حفيظة شريحة كبيرة من جماهير الأهلي والمثقفين، والتي عبروا عنها من خلال هاشتاج #فضيحه_مهرجان_القاهره.

 

 

 

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة هجوم شرسة على هذا القرار، تحت عنوان #فضيحه_مهرجان_القاهره، لرفض الاختيار غير الصائب من وجهة نظرهم.

 

وتصدر هاشتاج #فضيحه_مهرجان_القاهره، بوصفه الأكثر تداولًا على محركات البحث، بعد حملة الهجوم الشرسة التي خاضها ضده، مشجعوا وجماهير النادي الأهلي، بعدما وصف ضحايا مذبحة استاد بورسعيد، التي راح ضحيتها ما يقرب من 74 قتيلًا بـ”النافقين”، علاوة على إصراره على تشويه الكيان الأحمر ورموزه بأغلب تدويناته.

 

وطالب الرافضون لقرار اختيار أحمد شوقي، إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، بالبحث عن بديل مُناسب لمنصب المدير الفني، يليق بحجم هذا الحدث الفني، الذي يٌعد واحدًا من أبرز الفعاليات الفنية بالشرق الأوسط.