عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طوارئ بتعليم الجيزة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات

تستعد محافظة الجيزة للبدء في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، حيث انتهت مديرية التربية والتعليم بالجيزة من كافة الاستعدادات ووضع الإجراءات.



وكما يقول خالد حجازى - مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة .من تجهيز وتعقيم الاستراحات المجهزة لأعمال اختبارات الشهادة الثانويه العامة والدبلومات الفنية ٢٠٢٠ والتي تتم 21 من الشهر الجاري على مستوى المحافظات مشددا  على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.

وأشار حجازي إلى أنه خصص عدد ٥٥ استراحة على مستوى الجيزة بعدد ٢٠ إدا رة تعليمية  الى عدد ٣٠ استراحة مخصصة للرجال وعدد ٢٥ استراحة للسيدات مخصص لها  اجمالى ١٤١١ سرير وكاملة التجهيزات.

كما اكد حجازى على توافر عدد ٢ عامل (خدمات معاونة) لكل استراحة  للعمل على التطهير والتعقيم ووفر كافة المطهرات والمعقمات مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.

والجدير بالذكر أنه تم مضاعفة اعداد الاستراحات عن السنوات السابقة  نظرا للجائحة كورونا التي تمر بها البلاد واتباعا للتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم . كما شدد حجازى على مديرى عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة والشاملة للقائمين على الاستراحات وتوفير كافة الاحتياجات و الاحتياطات.

وعلى صعيد آخر تابع حجازى لجان التقدير ومقرها و تم الاستعداد وتجهيز٨٠ قاعة للتصحيح وفرشهم  والتطهير مستمر بهم وتوفير وسائل  التهوية وأخذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة القائمين بالعمل وتوفير الجو الملائم لإنجاز العمل على أكمل وجه مع عقد برتوكول مع وزارة الداخليه لتأمين مقار اللجان والتقدير وتوفير التعقيم والإجراءات الاحترازية بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز