الثلاثاء 4 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطبيق المنظومة الإلكترونية لطلاب التربية العسكرية بجامعة دمنهور

قامت إدارة التربية العسكرية بالتعاون مع إدارة المشروعات والتطوير بجامعة دمنهور بتطبيق الاختبار الإلكتروني وإتمام تسليم الأبحاث الخاصة بطلاب دورات التربية العسكرية من خلال المنصة الإلكترونية للجامعة.



 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لجامعة دمنهور في مواجهة فيروس كورونا المستجد بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واستكمالا لمسيرة "التحول الرقمي والتعلم عن بعد" تنفيذا لمشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية وتحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، فاعلية وإيجابية الدور الذي تلعبه الاختبارات الإلكترونية من حيث الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد ومنعا لانتشار العدوى وكذلك دقة التصحيح وسرعة استخراج النتائج، مؤكدا ضرورة الاهتمام بتطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي يشكل الاتجاه العالمي الآن، في ظل الظروف الحالية.

 

وأضاف رئيس الجامعة إن دورة التربية العسكرية حققت الهدف المنشود منها من رفع روح الولاء والانتماء للوطن ومعرفة الطلاب بجهود الدولة المصرية والقوات المسلحة في التنمية الشاملة، للنهوض بمصرنا الحبيبة من خلال موضوعات البحث العلمي المطروحة للطلاب.

 

وأشاد رئيس جامعة دمنهور، بالتطوير الذي حدث في إدارة التربية العسكرية بالجامعة بقيادة العقيد أ. ح شريف محمد عبد الباري مدير التربية العسكرية، كما وجه التحية إلى أعضاء فريق مشروعات التطوير.