عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 طرق للتخلص من الدهون بالجسم

 



أوضح الدكتور حمد الجابر، استشاري الجراحات التجميلية، عضو الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، أهم طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، مشيرا إلى ضرورة تناول البروتينات، حيث تعتبر أحد العناصر الغذائية الّتي تحارب الدهون.

 

 

وأشار الدكتور حمد الجابر، إلى أن اتّباع نظام غذائي قائم على البروتين يسهم في تقليل السعرات الحرارية، التي يتم استهلاكها يوميّا؛ مع تعزيز عملية التمثيل الغذائي للجسم، وأيضا تناول البروتينات كاللحوم والأسماك والبيض والألبان وغيرها، من الأطعمة التي تقوي عضلات الجسم وبالتّالي انخفاض خطر تراكم الدهون.

 

 

وشدد الجابر، على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية حيث تساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون بالجسم، بشرط اختيار الطريقة والمكان الملائم لممارسة رياضة معينة، فهناك رياضة شديدة الكثافة وأخرى تتم بشكل بسيط، وينبغي مراعاة ذلك من خلال مدرب أو شخص ما يتابع ما تقوم به من تمارين.

 

 

وقال، إن اتباع أسلوب غذائي سليم يقلل من خطر تراكم الدهون، من خلال استبدال الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بأطعمة صحية بها سعرات حرارية، وأهمها الخضراوات والفواكه، وشرب الماء بكثرة بدلاً من الصودا.

 

 

وأكد أهمية النوم الكافي، حيث يعتبر وسيلة فعالة في محاربة دهون الجسم، منوها بأن الأبحاث أثبتت أن النوم بعدل أقل من المعدل المطلوب من شأنه تحفيز الهرمونات التي تنشط الرغبة في تناول الأطعمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز