عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس يهنئ الأقباط بعيد العنصرة

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية التهنئة لجموع الأقباط في كل مكان بعيد العنصرة في تذكار حلول الروح القدس، لافتا إلى أن الكنيسة المسيحية ولدت في هذا اليوم في مدينة أورشليم ومنها انتقلت لكل العالم.



 

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني- في كلمة له اليوم تم بثها عبر عدد من القنوات الفضائية المصرية- إنه في العهد القديم كانوا يحتفلون في مثل هذا اليوم بتذكار استلام الناموس، وأن أعدادا كبيرة من كل العالم القديم كانوا يتجمعون في أورشليم من جنسيات مختلفة، وهو يشبه يوم اجتماع عالمي من كل الجنسيات وهو اعتياد سنوى يحدث من كل اليهود على مستوى العالم.

 

وأضاف أن "ما حدث في ذلك اليوم كان عبارة عن هبوب صوت رياح عظيم كما ظهرت ألسنة من نار وهى نار ليست حارقة وهو وعد السيد المسيح لهم بأن ينتظروا حتى يحل عليهم قوة من العلي، كما كان المظهر الثالث في هذا اليوم هو التحدث بألسنة، وأن كلا منهم صار يتحدث بلغته، وبعدها ألقى بطرس الرسول عظته العظيمة لجموع يصل عددها إلى آلاف الأشخاص وما حدث أن كل شخص بدأ يفهم الكلام بلغته". 

 

ونصح قداسة البابا تواضروس الثاني بضرورة اتخاذ الإنسان لكافة التدابير الصحية في مواجهة وباء كورونا، وأن يكون لدينا الثقة أن كل الأمور تعمل معا للأخر، ولكن يجب أن نأخذ كافة الاحتياطات التي تصدرها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مع ضرورة الابتعاد عن التجمعات وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات، وأن نصلى باستمرار في كل وقت لكى يمنح الله السلام والهدوء للجميع.

 

وأوضح أن الروح القدس يعطى التعزية للإنسان، خاصة في هذه الأيام بسبب انتشار الوباء، حيث يحتاج الإنسان إلى التعزية وإلى السلام والطمأنينة، وأن الله هو الذي يستطيع أن يمنح البشر السلام والاطمئنان في كافة الظروف، مشيرا إلى أن الروح القدس يعمل على الوحدة وحدة النفوس والأفكار والقلوب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز