عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنمر الإلكتروني ووباء كورونا بمجلة "العلاقات العامة"

أصدرت الجمعية المصرية للعلاقات العامة، العدد السادس والعشرين (يناير- مارس 2020) من مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط، كدورية علمية محكمة من أساتذة الإعلام والعلاقات العامة بكليات ومعاهد الإعلام في مصر والوطن العربي، وتصدر للعام الثامن علي التوالي.



 

وجاءت أبرز الأبحاث المنشورة بالمجلة في "رؤية النخبة الأكاديمية لتحقيق مفهوم الجودة بأقسام العلاقات العامة بالجامعات السعودية" وهو بحث مشترك لكل من الدكتورة عزة مصطفي والدكتورة زينب أبو عمر، بجامعة أم القري، إلي جانب نشر بحث بعنوان " فاعلية الأفلام التربوية القصيرة في خفض التنمر الإلكتروني لدي طلاب المرحلة الثانوية" للدكتورة إيمان عاشور بجامعة المنيا.

 

كما نشرت كل من الدكتورة رشا عبد الرحيم والدكتورة شيماء إبراهيم ،بجامعة أم القري، بحثًا مشتركًا بعنوان " العوامل المؤثرة علي الصورة الذهنية المدركة لوظيفة العلاقات العامة :دراسة ميدانية علي عينة من طالبات قسم الإعلام بجامعة أم القري".

 

وقدم الدكتور محمد بسيوني بجامعة الأزهر، دراسة متخصصة في الإعلام الاقتصادي حول تعرض المغتربين للصحف المصرية الإلكترونية وعلاقته بتشكيل اتجاهاتهم نحو تحرير سعر الصرف، وهي دراسة ميدانية علي عينة من المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور حاتم عاطف، رئيس الجمعية المصرية للعلاقات العامة، أن المجلة العلمية بصدد إعداد عدد خاص بعنوان" الإعلام وجائحة كورونا: مصداقية أم أزمات وشائعات ؟"  لافتا إلي اكتمال قاعدة بيانات المجلة باللغتين العربية والإنجليزية بمعلومات عن أكثر من 180 بحثًا وتفاصيل أكثر من 160 عضو تدريس،  وباحث من 55 جامعة وجهة علمية ، إلي جانب تفعيل الفهرسة والبحث الإلكتروني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز