عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن مبادرة اضحك - فكر - اعرف..

"أبوعطسة جنان" يفتتح عروض الفني للمسرح

 تبدأ الخميس المقبل الموافق ١١ يونيو، أول العروض المسرحية لمبادرة "اضحك - فكر - اعرف "بعرض "أبو عطسة جنان " عن  قصة وفاة موظف لأنطون تشيكوف، ومن إخراج هشام عطوة ، في تمام ال١١ مساء على صفحة وزارة الثقافة المصرية بموقع اليوتيوب. 



 

يقول سامح بسيوني مدير فرقة مسرح المواجهة و التجوال بالبيت الفني للمسرح: إن مبادرة " اضحك - فكر - اعرف "، تقدمها فرقة مسرح المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح بالتعاون مع فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح، وهي مبادرة نوعية لتقديم حلقات ل١٠ مسرحيات جديدة على قناة وزارة الثقافة المصرية بموقع اليوتيوب، تترواح مدتهم ما بين ٢٠ و٥٠ دقيقة، جميعها نصوص أو عن قصص قصيرة للكاتب الروسي الكبير أنطون تشيكوف .

 

وأضاف "بسيوني "، أن جميع العروض يعقبها لقاءات مع قامات المسرح المصري، الذين يتناولون الأعمال بالتحليل لعناصره المختلفة، حيث يعقب عرض "أبو عطسة جنان"، لقاء مع المخرج الكبير فهمي الخولي يحلل فيه النص وأبعاده.

 

 عرض "أبو عطسة جنان" من بطولة حسن عبد الفتاح، ديكور محمد جابر، ألحان محمد مصطفى ، عن قصة "وفاة موظف" للكاتب الروسي أنطون تشيكوف، إعداد محمد مبروك، و إخراج هشام عطوة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز