عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على المسارات المرورية الجديدة بمدينة الواسطى

وافق الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على المقترح الذي تقدمت به اللجنة المختصة بوضع الحلول المرورية لمشكلة التكدس المروري بمنطقة المزلقان الرئيسي بمدينة الواسطى، والتي تتسبب في مشكلة مرورية وزحام شديد خاصة عند غلق المزلقان أثناء مرور القطارات، حيث كانت اللجنة برئاسة السيد بلال حبش نائب المحافظ وعضوية: المهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والنقل والعميد حسام الشايب مدير عام المرور، والمحاسب عادل ضيف الله رئيس مدينة الواسطى، حيث سيبدأ الالتزام بالمسارات المرورية الجديدة صباح اليوم الخميس.



 

وشملت المسارات والحلول المرورية التي اقترحتها اللجنة وأقرها المحافظ، والتي اشتملت على تحديد هندسي لتنظيم عملية الدخول إلى المزلقان والخروج منه من خلال عمل بلدورات لمنع السير في عكس الاتجاه في هذه المنطقة على الطريق الزراعي.

 

وفيما يتعلق بمشكلة تقاطع شارع الإبراهيمية مع المزلقان، حيث سيتم غلق هذا التقاطع، وعلى القادم من شارع الإبراهيمية الاتجاه "إجباري ناحية اليمين" إلى شارع سعد زغلول ومنه إلى داخل المدينة، أو أن يسلك "القادم من الإبراهيمية" أحد الشوارع الجانبية أو يتجه ناحية المزلقان القبلي.

 

وبالنسبة لتقاطع شارع سعد زغلول مع شارع جمال عبد الناصر والمزلقان، فسيكون شارع جمال عبد الناصر "إجباري دخول"، وغلق المتجه من شارع سعد زغلول من الناحية القبلية والمتجه إلى الناحية البحرية، وفتح شارع سعد زغلول للمتجه من الناحية البحرية إلى الناحية القبلية.. بحيث تكون مسارات الحركة على النحو التالي:

 

- من الطريق الزراعي إلى المزلقان ثم يمين "إجباري" إلى شارع سعد زغلول، ثم الاتجاه نحو الجنوب أو الدوران ودخول شارع جمال عبد الناصر "إجباري اتجاه واحد" للوصول إلى داخل مدينة الواسطى.

 

ــــ القادم من شارع سعد زغلول من الناحية البحرية من الممكن أن يواصل سيره إلى شارع سعد زغلول اتجاه الجنوب مباشرة أو الدخول "يمينًا" إلى المزلقان، ومنه إلى الطريق الزراعي، على أن يكون شارع سعد زغلول القادم من الجنوب إلى المزلقان "اتجاه واحد فقط إجباري" من الاتجاه البحري إلى القبلي.

 

ــــ بالنسبة للمواطنين المقيمين بالكتلة السكنية في الجزء الجنوبي من مدينة الواسطى ويريد الخروج إلى الطريق الزراعي.. من الممكن أن يسلك طريق سعد زغلول من الاتجاه الجنوبي ثم المزلقان الأخر ثم الخروج للطريق الزراعي، أو من خلال طريق طراد النيل، ثم الدوران نحو الطريق الموازي للكوبري العلوي على النيل ثم المزلقان ومنه إلى الطريق الزراعي، أو العودة إلى شارع سعد زغلول.

 

تجدر الإشارة إلى أنه سبق إعداد هذا المقترح اجتماع محافظ بني سويف باللجنة التي شكلها لهذا الغرض لمناقشة بعض الحلول، موجها بالمعاينة على الطبيعة، وبدورها انتقلت اللجنة برئاسة نائب المحافظ السيد بلال حبش لمعاينة الشوارع والحالة المرورية ميدانيا وتبين للجنة وجود عدد من النقاط التي تتسبب في حدوث تكدس وزحام مروري واختناقات في المنطقة المذكورة، والتي تتلخص في عدم وجود علامات لتنظيم وتحديد عملية الدخول والخروج من بداية المزلقان على الطريق الزراعي "بشكل هندسي مناسب"، الذي يترتب عليه سير العديد من المركبات خاصة "التوكتوك" في الاتجاه المعاكس، بالإضافة إلى أن تقاطع المزلقان مع شارع ترعة الإبراهيمية ينتج عنه مشكلة كبيرة خاصة عند غلق المزلقان ما يتسبب في سير بعض المركبات والسيارات عكس الاتجاه.

 

ثم انتقلت اللجنة لمعاينة تقاطع شارع سعد زغلول مع المزلقان وشارع جمال عبد الناصر، التي كشفت عن وجود اتجاهات كثيرة تؤدي إلى تقاطعات واتجاهات عكسية مما يتسبب في حدوث ارتباك وعشوائية في السير يترتب عليها تكدس وزحام في هذه المنطقة، وبناء عن ذلك تم وضع الحلول والبدائل المرورية بالمقترح الذي تم اعتماده.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز