الأربعاء 12 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 قواعد لعودة الجماهير إلى الملاعب الإماراتية

عقدت شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي اليوم الخميس، ورشة عمل عودة الجماهير للملاعب التي جاءت في إطار توصيات ملتقى ”عودة الجماهير المستقبلية للملاعب الرياضية“ الذي نظمه المجلس والشرطة في إستاد آل مكتوم بنادي النصر تحت شعار ”التزامكم سعادة – التشجيع الآمن“ وحضره عدد من القيادات الرياضية ومن شرطة دبي والإعلاميين.



 

 

واستعرض المقدم أحمد الحداد والرائد عبدالله طارش من شرطة دبي إجراءات عودة الجماهير للملاعب والفعاليات الرياضية، كما قدمت شركة فيرست سيكيورتي جروب عرضا عن إجراءات شركات الأمن الخاصة وكيفية التعامل مع الجمهور الرياضي واستعرضت الأولويات الرئيسة للحفاظ على سلامة الجمهور وموظفي الأمن في حال تقرر عودة الجمهور إلى المدرجات في ظل الظروف الراهنة.

 

وارتكزت الورشة على ست محاور رئيسة لرسم التصور المثالي لإجراءات عودة الجماهير للملاعب والفعاليات الرياضية وجاءت كالتالي:

 

الأولى تعقيم المدرجات سواء في الملاعب أو الفعاليات الرياضية.

 

الثانية هي توفير وسائل السلامة للجماهير الرياضية في البوابات، والثالثة تحديد نسب الدخول للفعاليات مع تجنب دخول الأطفال في الوقت الحالي.

 

التصور الرابع هو إخضاع الجماهير للتفتيش والتأكد من سلامتهم قبل الدخول مع توفير التباعد في المدرجات وأماكن الجلوس في الفعاليات، والخامسة توفير اللوحات الإرشادية للجماهير الرياضية في مواقع الفعاليات.

 

التوصية السادسة والأخيرة هي توعية شركات الأمن في كيفية التعامل مع الجماهير الرياضية خلال هذه الفترة.

 

حضر الورشة عدد من قيادات شرطة دبي وممثلي مجلس دبي الرياضي وشركات الأمن الخاصة التي تعنى بالملاعب والجماهير، وتحدث في الورشة كل من العميد راشد خليفة الفلاسي مدير إدارة الطوارئ بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ وأحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي، وأحمد الوري، مدير العلاقات العامة بمجموعة فريست سيكيورتي جروب.