عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

والحالات مستقرة

عبلة الكحلاوي: أهالي مصابي كورونا داخل جمعية الباقيات الصالحات رفضوا استلامهم

أعلنت الدكتور عبلة الكحلاوي، العميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، ومؤسسة دار الباقيات الصالحات لمرضى الزهايمر وأطفال السرطان، أن حالات المصابين بكورونا لدى الدار 14 فردا.



 

وأضافت ان الدار نجحت في التعامل مع الحالات المصابة بوصول النتيجة إلى استقرار 9 حالات وتعافي حالتين و3 حالات فقط حرجةـ وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة حتى تستمر الدار في أداء دورها المجتمعي الخدمي لكل المصريين.

 

وأشادت الكحلاوي- في بيان لها- بسرعة تواصل وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ووجهت بنقل الحالات الحرجة لمستشفى العزل التابعة للدولة، كما وجهت د. نفين القباج وزيرة التضامن بتطهير الدار والاطمئنان على جميع المسنين.

 

وأشارت إلى أنها منعت الزيارات في دار مسنين "الباقيات الصالحات" الخاصة بها من بداية جائحة كورونا، لكنها فوجئت منذ عدة أيام بوجود حالات إصابة بالفيروس في الدار.

 

وأشارت الكحلاوي إلى أن وزارة الصحة قامت بالتواصل معها لتقديم أي مساعدة، كما تلقت اتصالا كذلك من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، موضحة أن هناك حالتين من المصابين أعمارهما 80 عاما جرى تحسن حالتيهما الصحية وهناك حالات مستقرة.

 

ولفتت إلى أنه تم إجراء التحاليل للمتواجدين بالدار، وعزل الحالات المصابة موضحة أن هناك شائعات تؤكد أن الدار قد تم غلقها مؤكدة أن الدار لم تغلق.

 

وتابعت الدكتورة عبلة الكحلاوي "من يتواجدون في دار المسنين أعتبرهم أبنائي ومصر ستظل حلوة بأهلها وهناك الكثيرون تواصلوا معي بعد الإصابات بكورونا بالدار ومصر بخير دائما وادعو بالشفاء للمصابين".

وطالبت الكحلاوي بتحري الدقة من مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث أخبارا خاطئة، قائلة نحن مسؤولون أمام الله، فلا يجب أبدا أن نكون معول هدم لصرح خير، أقامه الله بنية طيبة وهي ابتغاء وجهه الكريم.

 

ودعت الكحلاوي المصريين للتكاتف ومواجهة وباء كورونا بالصبر واتخاذ الإجراءات الاحترازية، وقيام كل شخص بدوره حتى يرفع الله البلاء عن البلاد والعباد ويرزقنا أجر الابتلاء والصبر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز