الجمعة 18 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بطولة العالم لناشئي السلاح بمصر في موعدها 2021.. وتأجيل بطولة الكبار إلى 2022

أكد رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسيني أن بطولة العالم لناشئي السلاح والمقرر أقامتها في مصر خلال شهر إبريل لعام 2021 ستقام كما هي في موعدها المحدد ودون أي تغيير.



 

 

قال الحسيني أما بطولة العالم للكبار التي كانت ستقام في مصر أيضا العام المقبل 2021 فقد تم تأجيلها رسميا إلى يوليو من عام 2022 وذلك نظرا لإقامة أولمبياد طوكيو 2020 في العام المقبل 2021 بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

 

 

قال عبد المنعم الحسيني إن الاتحاد الدولي للسلاح أرسل مؤخرا خطابا رسميا بخصوص قرار تأجيل بطولة العالم للكبار إلى صيف العام بعد المقبل 2022 بدلا من موعدها الأصلي السابق وهو صيف 2021.

 

 

أشار رئيس اتحاد السلاح إلى أن هذا القرار كان متوقعا وطبيعيا للغاية بخصوص بطولة العالم للكبار بعد تأجيل طوكيو 2020 إلى 2021 لأن المتعارف عليه دائما بالاتحاد الدولي للعبة هو عدم إقامة بطولة العالم للكبار في نفس العام الذي تقام خلاله دورة الألعاب الأولمبية من أجل إتاحة الفرصة للاعبين المتأهلين للاستعداد والتركيز فقط في المنافسات الأولمبية.

 

أضاف الحسيني قائلا إن اتحاد السلاح في كل الأحوال جاهز دائما وفى أي وقت لاستضافة وتنظيم أي بطولة دولية أو عالمية خاصة بعدما بعد النجاح وبشهادة الجميع من كل أنحاء العالم في تميز مصر من كافة الجوانب في تنظيم بطولات السلاح الدولية.