عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وهيب ..حماس في عزلة عن النظام السياسي الفلسطيني لتدمير المشروع الوطني

وهيب لبوابة روزاليوسف.. فلسطين تقدمت بطلب للأمم المتحدة لضم الأغوار

أعلن المحلل السياسي الفلسطيني  علي وهيب ان فلسطين تقدمت بطلب لعقد جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة قضية ضم الأغوار. 



 

وقال وهيب في تصريحات خاصه لبوابة روزاليوسف ان  وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيلتقون غدا بوزير الخارجية الأمريكي لبحث قرار حكومة الاحتلال ضم أجزاء من الضفة.

 

 واكد وهيب ان هناك اجتماع إفتراضي لمجلس الأمن الدولي في 24 من الشهر الجاري لمناقشة التقرير الدوري للسكرتير العام للأمم المتحدة حول إنفاذ قرار مجلس الامن 2334 حيث أن فلسطين طلبت رفع مستوى المشاركة في الاجتماع إلى مستوى وزراء الخارجية.

 

وقال ان : القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تواصل حراكها وجهدها الكبير وعلى أعلى المستويات من أجل رفع الأصوات الدولية بشدة في رفض سياسة إسرائيل وخطتها للضم .. حيث هناك العديد من اللجان التي شكلها الرئيس مؤخرا لوضع خطط ودراسات وأليات سيتم العمل في مواجهة الضم إذا نفذ ... مؤكدا إن من يريد حل الدولتين فإن عليه الاعتراف ودعم دولة فلسطين.

 

واكد انه فيما يتعلق بالذكرى الثالثة عشرة لانقلاب حركة حماس على الشرعية الوطنية وسيطرتها بقوة السلاح على قطاع غزة عام 2007.. حماس مُصرة أن تكون أداة في يد دول أقليمية وغير اقليمية وفي يد الاحتلال وبالرغم من كل الجهود التي بذلت لتوحيد الصف الفلسطيني خاصة الجهود التي بذلتها ومازالت تبذلها الشقيقة مصر بهذا الشأن الا أن حركة حماس تصر أن تبقي في عزلة عن النظام السياسي الفلسطيني لتدمير المشروع الوطني وحلم الشعب الفلسطيني في الخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية .. والآن 13 عاما مرت على قطاع غزة عقب الانقلاب الدموي الذي قامت به "حماس" وأرهق وأنهك أهالي غزة اجتماعيا واقتصاديا. وشجع الاحتلال على سياسة التهويد والضم.

 

وصرح بان : حماس تاريخياً لا تؤمن بمفهوم الوحدة والتراب الوطني وإن ما يجري اليوم في ظل الاجرام الصهيوني المتزايد وفي ظل المخاطر الواضحة من اسرائيل وسياساتها تجاه الشعب الفلسطيني وحماس بقيادتها لا تفكر بأن تكون جزءا من النظام السياسي بل تريد وتخطط إن تكون بديلا لمنظمة التحرير ... ومنذ صباح اليوم حماس تعتقل العشرات في قطاع غزة والتي هي بمثابة حرف لبوصلة النضال الوطني في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية والتي ننشد فيها الوحدة الوطنية لمجابهة المخططات الإسرائيلية بحق المشروع والشعب الفلسطيني. 

 

واشار وهيب انه فيما يتعلق بما يجري الآن في مدينة القدس من تهويد فعلي .. ق إن سياسة الحفريات التهويدية التي يقوم بها الاحتلال في مدينة القدس خطير جدا حيث تهدف لإنشاء نفق يصل ما بين بلدة سلوان المجاورة لمنبر المسجد الاقصى من الناحية الجنوبية وحائط البراق لإحداث تغييرات كبيرة يبدأ ببناء مئات الطوابق السفلية حتى يزيد ارتفاعها عن ارتفاع أسوار المسجد لتغطية قبتي المسجد الاقصى والصخرة المشرفة بهدف تشويه المشهد التاريخي للبلدة القديمة وساحة المسجد الاقصى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز