الإثنين 10 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. ننشر نتائج مسابقات "الأعلى للثقافة"

أعلن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي عن أسماء الفائزين في 6 مسابقات للعام 2019/2020، التي تنظمها إدارة المسابقات، برئاسة ماجدة الرفاعي ورجب الصاوي مدير عام المسابقات والجوائز التابعة للإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية برئاسة الدكتور شريف عوض.



 وتنشر بوابة روز اليوسف أسماء الفائزين فى مسابقاته، التي تعددت مجالاتها وجاءت على النحو التالى: "الاعلام وتعزيز الولاء والانتماء"، "التاليف المسرحي"، "الصناعات الابداعية"، "المشروعات القومية"، "شعر العامية"، "الكاريكاتير".

المسابقة الأولى "مسابقة الاعلام وتعزيز الولاء والانتماء"، وتستمد مسابقة "الإعلام وتعزيز الولاء والانتماء"، تأكيدًا على الدور المحورى والمهم الذي تؤديه وسائل الإعلام بأنواعها المرئية والمسموعة والمقروءة، وكذلك تأثير القوى الناعمة على تشكيل وصياغة الوجدان وتعزيز قيم الولاء والانتماء. 

وقد استطاع المتسابقون الموهوبون بالتركيز على مواطن الجمال والنواحى الإيجابية في وطننا العزيز مما حقق الهدف المرجو من المسابقة.

حيث فاز بها كل من: "عيسى جاد الكريم عيسى مراد، نجلاء فتحي مصطفى احمد محمد، سلطان خلف الله محمد دياب"

المسابقة الثانية "مسابقة التاليف المسرحي" وتستمد مسابقة "التأليف المسرحى" أهميتها من أهمية المسرح نفسه؛ فهو يعد المدرسة الحقيقية والفاعلة فى المجتمعات الإنسانية. 

كما أن النص المسرحى المكتوب بعناية ودقة درامية هو الأساس الذي يبنى عليه أى عرض مسرحي ناجح، وقد حققت هذه المسابقة هدفها في اكتشاف بعض الموهوبين في هذا المجال الأدبى المهم.

 حيث فاز بها كل من: "ابراهيم الحسيني علي محمد، امال محمد محمد الميرغني (مناصفة)، هدى سعيد احمد سعيد (مناصفة)، مؤمن محمد محمد علي مؤمن"

المسابقة الثالثة "مسابقة الصناعات الابداعية". 

أما مسابقة " الصناعات الإبداعية والتنمية الثقافية "؛ فقد أقيمت تشجيعًا واكتشافًا للمواهب في هذا المجال الذي تتميز به مصر؛ فالصناعات الإبداعية اليدوية تُعبر تعبيرًا صادقًا عن هويتنا وخصوصيتنا وتميزنا عن باقي شعوب العالم. 

كما إنه على المستوى الاقتصادى تمتلك هذه الصناعات دائمًا سوقها الرائج لدى الآخر الأجنبى الذي يبحث عن شئ يفقده ويريد اقتناءه مما يعود بالنفع على مصرنا الحبيبة. حيث فاز بها كل من: "ضياء الدين عبد الدايم عمر داود (مناصفة) مركز اول، مدحت شعبان عباس عبد الحي (مناصفة) اول، نجوى محمد احمد حماد (مناصفة) ثاني، عبد الناصر شحات يونس أحمد (مناصفة) ثاني، حنفي محمود عبد الفتاح حسان (مناصفة) ثالث، محمد فوزي السيد محمد (مناصفة) ثالث". 

انا المسابقة الرابعة "مسابقة المشروعات القومية" فيما جاءت مسابقة "المشروعات القومية وتنمية المناطق النائية"، استجابة لاهتمام الدولة المصرية بالمشروعات القومية الكبرى، وحرصها على تنفيذ العدالة الاجتماعية فى شتى ربوع مصر، وأثرها فى تنمية المناطق النائية وتحسين مستواها على الصعيد الاقتصادى والاجتماعى مما يساهم مساهمة كبيرة فى النهوض بتلك المناطق تحقيقًا للعدالة التي تتبناها الدولة فى خطتها في رؤية مصر 2030. 

حيث فاز بها كل من: "عبد المعبود محمد عبد الرسول عبد اللطيف، سارة احمد انور احمد، حسام ثابت صدقي قابيل". 

المسابقة الخامسة "مسابقة شعر العامية" فيما جاءت "مسابقة شعر العامية"، توضح أهمية الشعر في حياتنا حيث لعب الشعر دوراً هاما قديماً وحديثاً وللشعر مدارس متعددة منها شعر العامية وجاءت هذه المسابقة لإكتشاف الموهوبين في هذا المجال حيث فاز بها كل من: "حسام إبراهيم عارف عارف شحاته نجم، محمد عبد الرؤوف عبد الرؤوف السيد سالم، محمد أحمد خليفة مصطفى خليفة". 

اما المسابقة السادسة "مسابقة الكاريكاتير" ختامًا أتت مسابقة "فن الكاريكاتي"، الذي يُعد فنًا مصريًا أصيلًا وعريقًا؛ حيث عرفه قدماء المصريين وأبدعوا فيه منذ أن بدأوا حارتهم. 

وقد ورث أحفادهم تلك البراعة وخفة الظل والقدرة على التصوير والإتيان بالمفارقات المثيرة والمضحكة فى رسومهم، والفائزون فى هذه المسابقة هم بحق ورثة هذا الفن الذي يسعى دائمًا إلى رسم البسمة على شفاهنا.

 حيث فاز بها كل من: "رحاب أحمد فوزي ياسين، مروة إبراهيم عبد الوهاب سلامة، محمد سعيد فوزي محمد الجاويش".