الإثنين 10 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نال احترام الجميع.. ماذا قال منافسو صلاح عن مواجهاتهم ضده؟

بعد عدة مواسم استثنائية وأرقام تاريخية حققها محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في رحلة ما زالت ممتدة ولم يغلق كاتب التاريخ صفحاته بعد، إلا أنه من الوهلة الأولى يبدو أن الحدث الأبرز في تلك الفترة هو نجاح "مو" في تحقيق المعادلة الأصعب، أن تقسو على خصمك في أرض الميدان ومن ثم يخرج ليتغزل بمهاراتك الاستثنائية.



 

 

لذا في اللحظة التي ستجد فيها خطواتك تراجعت للخلف قليلًا، عليك أن تسترخي وتجلس مستمتعًا ليس فقط بمشاهدتك وأنت تداعب الكرة ولا بسماع صرخات الجماهير في كل مكان عندما تهز الشباك، بل كي تشاهد كيف يتغزل خصومك في قدماك التي حطمت قوانين المستحيل.

 

 

واحتفالا بعيد ميلاد محمد صلاح الـ28.. ترصد لكم "بوابة روزاليوسف" كيف أشعلت مهارات "مو" حماس خصومه.

 

 

صلاح كان له رأي آخر وحطم آمالنا بإحداث المفاجأة

 

 

كشف سيباستيان مينييه، المدير الفني الأسبق لمنتخب الكونغو، والحالي لمنتخب غيينا الاستوائية، عن كواليس مواجهة صلاح في المباراة التي شهدت تأهل الفراعنة لكأس العالم 2018. حيث صرح قائلًا: "حققنا مفاجأة بالفعل أمام مصر، ولكن صلاح سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة وكان له رأي آخر".

 

 

وفاز منتخب مصر على الكونغو 2-1 في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، ليتأهل الفراعنة للمونديال بعد غياب 28 سنة.

 

 

كان يبدو مضحكًا.. صلاح قطار لا يمكن إيقافه

 

 

عبر جارث كروكس، المحلل الإنجليزي عن دهشته مما حدث مع ديفيد لويز مدافع آرسنال أمام سرعات صلاح في مباراة فريقه أمام ليفربول في أغسطس عام 2019.

 

 

وعلق كروكس على الأمر في تصريحات لشبكة "بي بي سي سبورت" البريطانية، قائلًا: "ديفيد لويز كان في أسوأ أيامه، لقد كان يرتكب أخطاء مضحكة، محمد صلاح نجح في تخطيه كما لو لم يكن موجودًا ليحرز هدفه الثاني بالمباراة".

 

 

وواصل تصريحاته: "كان الأمر واضحًا على لويز، لم يستطع التعامل مع سرعة محمد صلاح".

 

 

لاعب توتنهام السابق: صلاح غير معقول

 

 

خلال تواجد جيرمان جينيس، لاعب توتنهام السابق في برنامج "ماتش أوف ذا داي" علق على الأهداف الكثيرة التي سجلها محمد صلاح في نوفمبر عام 2017 قائلًا: "مو غير معقول".

 

 

مو رائع ولديه حنكة في اتخاذ القرار

 

 

تحدث ريو فيرديناند عن مهارات صلاح وتصرفاته داخل أرض الميدان قائلًا: "صلاح لاعب جيد جدا ويقدم نفس المستوى طيلة الموسم وحاد للغاية ويسجل الأهداف، فهو رائعا".

 

 

وتابع حديثه: "يتخذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح".

 

 

صلاح جعل المحللين يضعونه على رأس قائمة المطلوبين

 

 

كشف بيتر مور، المدير التنفيذي لنادي ليفربول في تصريحات لصحيفة "Afrique Sports" عن كواليس انتقال صلاح للريدز: "هناك قصة رائعة وراء انتقال مو من روما إلى ليفربول".

 

 

وتابع: "رصده فريقًا من المحللين الرياضيين التابعين للنادي، كان هناك شيء يميز محمد صلاح من الناحية التحليلية، جعل المحللين يضعونه على رأس القائمة المطلوب ضمها في ليفربول".