عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنظيم والإدارة: 30% من الإصلاح الإداري يتوقف على كفاءة القيادات

أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن 30% من إصلاح الجهاز الإداري للدولة يتوقف على رفع كفاءة القيادات، لذا يولي الجهاز اهتماما كبيرا بالدورات التدريبية الموجهة للقيادات.



 

جاء ذلك خلال محاضرة رئيس الجهاز في فعاليات البرنامج التدريبي "الإعداد لشغل الوظائف القيادية "مدير عام" "الذي ينظمه الجهاز في الفترة من 14 يونيو وحتى 2 يوليو القادم عبر الإنترنت، بحضور 22 مشاركا من عدة جهات منها وزارات النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعدل، إلى جانب ديوان محافظة الإسكندرية وجامعتي القاهرة وعين شمس ومركز بحوث الصحراء.

 

وقال رئيس الجهاز، إن الحكومة المصرية حينما وضعت خطة الإصلاح الإداري في عام 2014 سعت إلى مأسسة عملية الإصلاح وضمان استدامتها، فأنشأت اللجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة رئيس مجلس الوزراء، كما يوجد مجلس الخدمة المدنية برئاسة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

وأوضح أن الحكومة أيضا وضعت رؤية للإصلاح الإداري تهدف إلى خلق جهاز إداري كفء وفعال ومحوكم يحسن من إدارة موارد الدولة ويعلي من رضاء المواطن، كما وضعت عدة مبادئ لتنفيذ الخطة أهمها ألا يضار موظف من تنفيذ آليات الإصلاح، والتوسع في استخدام تكنولوجيا المعلومات في الإدارة العامة والخدمات المقدمة من الجهاز الإداري للدولة للمواطنين إلى جانب زيادة الشراكة مع القطاع الخاص.

 

واستعرض رئيس الجهاز محاور خطة الإصلاح الإداري الخمسة وهي الإصلاح التشريعي، والتطوير المؤسسي، وبناء وتنمية القدرات، إلى جانب بناء وتكامل قواعد البيانات والمعلومات وتحسين الخدمات العامة، كما استعرض مميزات قانون الخدمة المدنية والتي تنعكس بشكل إيجابي على الموظف والجهاز الإداري للدولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز