السبت 31 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. كواليس اجتماع اللجنة الخماسية مع الأندية

انتهي اجتماع اللجنة الخماسية، التي تدير شؤون اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني مع الاندية، والتي تم خلاله فتح النقاش فى عدة ملفات، وعلى رأسها ملف استكمال الدوري بجانب اللائحة الخاصة بالنظام الاساسي للجبلاية الجديدة.



 

وكشف مصدر خاص لـ “بوابة روز اليوسف”، أن الأندية طالبت الاتحاد برفع مذكرة لوزير الرياضة عن مشاكل الأندية، وتضمنت كلًا من ديون الأندية التي نتجت عن الفترة السابقة، ومستحقات شركة برزنتيشن المتأخرة، بجانب دعمنا في رواتب الأجهزة الفنية والإدارية.. الدولة دعمت مجالات كثيرة لذلك أيضا لابد من تدعيم الدولة.
وواصل: "بجانب الاجراءات الطبية التي ستكلف النادي نحو٦٠٠ ألف جنيه في الشهر وهذا طبيعي فوق تحمل النادي، لذلك ما أُخطرنا به أن التكلفة ستتحملها وزارة الرياضة، كما أجمعت الأندية على أن الأهلي يستحق التتويج بالبطولة".
 
وانتهى الاجتماع بقرارات جاءت على النحو التالي:
 

1- قرر اتحاد الكرة أن يبدأ بالدوري الممتاز ثم الدرجة الثانية، وعودة الدوري أمر حتمي بقرار الحكومة، ويمكن أن يتم الغاء بند الهبوط يهبط فريقين بدل 5 فرق.

 

2- تطبيق بند تضارب المصالح في الانتخابات، وحرمان الإعلاميين من الترشح.

 

3- التشكيل الجديد للمجلس و يتكون من رئيس، ونائب رئيس، و6 أعضاء، ومقعد للمرأة.

 

4- يتم اختيار  نائب رئيس الجبلاية عن طريق  الانتخاب. 

 

5- تطبيق بند ال8 سنوات، والأندية طلبت تبقى ع المناصب يعني العضو بعد 8 سنوات ينزل نائب أو رئيس، والنائب بعد 8 سنوات ينزل على الرئيس، والرئيس بعد 8 سنوات لا يحق له الترشح.

 

6- تشكيل رابطة الأندية المحترفة بانتخاب 7،  وتعيين 2 من اتحاد الكرة .

 

7- بالنسبة لمصاريف الإجراءات الطبية اتحاد الكرة والوزارة، ستقوم بدفع الأموال والأندية لن تتحمل شيئًا، كما أنا الخطة الطبية للممتاز، قد أعدت بينما الدرجة الثانية لم تنته بعد.  

 

8- أندية الدرجة الثانية طالبت بالغاء الموسم وصعود أول وثاني للدوري الممتاز، ولكن الاتحاد رفض.