عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تدشين أول جهاز لفصل بلازما الدم للمتعافين من فيروس "كورونا" بالفيوم

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، تدشين أول جهاز لفصل بلازما الدم، للمتعافين من فيروس "كورونا المستجد"، بالمركز الإقليمي لنقل الدم بالفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتورة أميمة عباس، مدير مديرية الصحة بالفيوم ، والدكتور إيهاب سراج الدين، مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة.



 

أشاد "الأنصاري"، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، بجهود وزارة الصحة لتوفير جهاز فصل بلازما الدم داخل المحافظة، والذي بدوره سيسهم في توفير الخدمة لأهالي المحافظة والتيسير عليهم، وعدم انتقالهم خارج المحافظة.

 

ولفت "الأنصاري"، إلى أن المحافظة وفرت وسائل لنقل المتبرعين قبل، وبعد التبرع من جميع المراكز، وذلك بالتنسيق بين المحافظة والمركز الإٌقليمي لنقل الدم بالفيوم، وأن المحافظة بدأت في التواصل مع المتعافين من فيروس "كورونا" المستجد، وفقا لقاعدة البيانات بالتنسيق مع مديرية الصحة.

 

وأوضح "الأنصاري"، أنه يتم إجراء فحص طبي شامل قبل التبرع للاطمئنان على الحالة العامة للمتبرع، ومدى انطباق الشروط الصحية للتبرع، مؤكدًا تدريب العاملين بالمركز على أعمال استخدام الجهاز.

 

وأضاف "الأنصاري"، أن عملية التبرع بالدم هي عملية إنسانية نبيلة، أجرها عند الله، وأن الفرق الطبية بالمركز مدربة على أعلى مستوى، مؤكدًا أن التبرع يخضع للشروط الصحية الآمنة.

 

ودعا "الأنصاري"، جميع المتعافين من فيروس "كورونا"، بالتبرع بالبلازما لاستخدامها كأجسام مضادة لعلاج المصابين لتقوية المناعة والمساعدة في العلاج لأهلنا، لافتا إلى توفير جميع الامكانيات لبنك الدم لسحب البلازما.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز