عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل معركة جوية بين طائرات "F--35" و"S--400" في سماء سوريا

قال موقع " avia pro" المتخصص في الشؤون العسكرية الروسي إن الجيش الروسي حصل لأول مرة  علي فرصة الاستخدام القتالي لأنظمة الدفاع الجوي S-400،  ضد الطائرة " F-35" الشبح الأمريكية.



 

وأشار الموقع الروسي إلي أن المقاتلات الامريكية،  F-35  ستصل إلى إسرائيل في أوائل يوليو،  ومن شأن ذلك وفقًا للمحللين، سيجعل من الممكن التحقق من إمكانية تجاوز أنظمة S-400 الروسية المنتشرة في قاعدة حميميم الجوية،  مما يجبر الروس على إطلاق النار ضد تلك الطائرات فى حالة دخولها مجال منظومة صواريخ "S--400".

  وفقًا للخبراء ، فإن أنظمة الدفاع الجوي S-400 Triumph فقط اليوم تشكل تهديدًا حقيقيًا لطائرات F-35 الإسرائيلية ، وبالتالي فإن فقدان مثل هذه المقاتلة وسط تلقي معلومات مهمة حول تشغيل أنظمة الدفاع الجوي الروسية يمكن أن يكون أكثر قيمة، لأن إسرائيل سوف تحصل على جميع البيانات حول إمكانيات التحايل على أنظمة الدفاع الجوي هذه، ناهيك عن حقيقة أنه في هذه الحالة سيكون من الممكن الكشف عن بيانات مهمة حول تشغيل أنظمة الرادار ، وإمكانية "تشويش" الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات، وإمكانية قمع الأنظمة الإلكترونية، وغيرها.

 

يشار إلى أن الأسلحة الروسية غير المميتة يمكن أن تشكل أيضًا تهديدًا لمقاتلات F-35 ، على وجه الخصوص، وقال موقع "avia pro" الروسي: نحن نتحدث عن نظام الحرب الإلكترونية Krasukha ، والذي ، وفقًا لبعض التقارير ، قادر على تعطيل تشغيل بعض أنظمة هذه الطائرات المقاتلة، في الواقع، إزالة له خارج النظام.

 

وفي الوقت الحالي،  يتردد الخبراء في التعليق على ما إذا كانت روسيا ستفتح النار على المقاتلات الإسرائيلية في حالة حدوث استفزاز حقيقي، حيث يمكن أيضًا  رفع حالة التأهب  في قاعدة حميميم الجوية للغرض نفسه، مما سيسمح لإسرائيل بمقاومة خطة مماثلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز