عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العنانى يتصل بنظيره القبرصى

أجري الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اتصالًا هاتفيًا مع  السيد Savvas Perdios نائب الوزير للسياحة في قبرص، حيث  بحث الوزيران سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة، والاستعدادات والاجراءات الاحترازية في كلتا الدولتين لاستئناف الحركة السياحية. 



 

واستعرض وزير السياحة والآثار، ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة، لإعادة التشغيل واستقبال الزائرين بالفنادق والمطاعم والأنشطة السياحية وإعادة فتح المتاحف والمواقع الاثرية، حيث سيتم فتح السياحة الخارجية الوافدة الي مصر، اعتبارًا من أوائل يوليو بالمحافظات السياحية الساحلية كمرحلة أولي.

ومن جانبه أكد نائب الوزير للسياحة في قبرص، عمق العلاقات الوثيقة بين مصر وقبرص في العديد من المجلات وخاصة في مجال السياحة، مؤكدًا أهمية التنسيق والتعاون السياحي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وتناول الاتصال تبادل الخبرات بين البلدين للخروج من أزمة فيروس كورونا المستجد، وتداعياته على قطاع السياحة على المستوي العالمي؛ حيث اتفق الجانبان على تكثيف التواصل بينهما خاصة علي المستوى الفني بين ممثلي البلدين، لمناقشة مختلف الأمور المتعلقة بالتبادل السياحى بين البلدين وضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكدين أن المرحلة المقبلة تعد مرحلة حساسة وحرجة بالنسبة لقطاع السياحة عالميًا. 

وقد وجه نائب الوزير للسياحة في قبرص، الدعوة للدكتور خالد العناني لزيارة قبرص، كما حرص الدكتور خالد العناني علي توجيه الدعوة لنائب الوزير للسياحة في قبرص، لزيارة مصر والاستمتاع بالمناطق السياحية والاثرية بها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز