عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. الرئيس السيسي يشارك بالفيديو كونفرانس في قمة صينية إفريقية مصغرة

نشرت “بوابة روزاليوسف” على مدار اليوم عدد من الأخبار المهمة من بينها:



 

 

الرئيس السيسي يشارك بالفيديو كونفرانس في قمة صينية-إفريقية مصغرة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في قمة صينية-إفريقية مصغرة، عبر الفيديو كونفرانس تحت عنوان "القمة الاستثنائية لتعزيز التضامن الصيني-الإفريقي في مكافحة وباء كورونا"، وذلك بمشاركة الرئيس الصيني "شي جين بينج"، وعدد من الرؤساء الأفارقة، وعلى رأسهم الرئيس "سيريل رامافوزا" رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، والرئيس "ماكي سال" رئيس جمهورية السنغال، والرئيس المشترك الحالي للجانب الإفريقي لمنتدى التعاون بين إفريقيا والصين، بالإضافة إلى كلٍ من سكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، ومدير عام منظمة الصحة العالمية.

 

 

الحكومة توافق على انضمام مصر لاتفاقية النقل الدولي للبضائع

وافق مجلس الوزراء، اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن انضمام جمهورية مصر العربية للاتفاقية الجمركية المتعلقة بالنقل الدولي للبضائع، والموقعة في جنيف، مع التحفظ على بعض الفقرات من الاتفاقية.

 

وزيرة الصحة: تسجيل 1363 إصابة بكورونا.. و84 وفاة

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، كلا من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بديوان عام الوزارة، وتم عقد مؤتمر صحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -١٩)، خاصة في كل من محافظتي القاهرة والجيزة، والوقوف على التحديات في تلك المحافظات كونها الأكثر إصابة، ومتابعة سير العمل في كل من المستشفيات من خلال استقبال حالات الإصابة، والقوافل العلاجية التي تقوم بتوزيع الأدوية على حالات العزل المنزلي والمخالطين، وذلك في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين وتسهيل تلقي العلاج.

 

وزير المالية يقرر تعديل بعض أحكام «لائحة الضريبة على الدخل»

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا رقم (296) لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل.

 

الأمن القومي الأمريكي" يدعو إثيوبيا للتوصل إلى اتفاق عادل قبل البدء في ملء "سد النهضة"

 

دعا مجلس الأمن القومي الأمريكي، القيادة الإثيوبية، إلى ضرورة إبرام صفقة عادلة مع دول المصب المتضررة من بناء سد النهضة، قبل بدء ملء السد.

 

البورصة المصرية تغلق على تباين

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم، حيث خسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 500 مليون جنيه، لينهي التعاملات عند مستوى 8ر580 مليار جنيه، وسط تعاملات كليه بلغت نحو 4 مليارات جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين، وصفقات نقل ملكية بقيمة بلغت نحو 3 مليارات جنيه.

 

بان كي مون يخرج عن صمته و"يسخر" من دبلوماسية ترامب

انتقد الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، يوم الأربعاء، سياسة الرئيس الأميركي، تجاه كوريا الشمالية، قائلا الزعيم كيم جونج أون استغل "الأنا المتضخمة" لدى دونالد ترامب.

 

قادة جنوب السودان يتوصلون لاتفاق حول تقاسم ولايات البلاد

توصل الخصمان الرئيسيان في النزاع في جنوب السودان، اليوم الأربعاء، إلى اتفاق بشأن تقاسم السيطرة على ولايات البلاد العشر، وهي مسألة تعد أكبر تهديد للسلام منذ تشكيل حكومة الوحدة في فبراير.

 

العثور على العمال المصريين المعتدي عليهم فى ترهونة من ميليشيات مصراتة

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق: إن أجهزة الأمن القضائي تمكنت من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية، وتعرّفت على هوية المعتدين، أين تم إيقافهم، والتحقيق معهم قبل إحالتهم للنائب العام..وفقًا لما أوردته بوابة إفريقيا الإخبارية.

 

"صبحي" يشارك فى اجتماع وزراء الشباب الأفارقة

شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس فى فعاليات اجتماع اللجنة الفنية لوزراء الشباب والرياضة الأفارقة، لاستعراض تجارب الدول الإفريقية والاجراءات الاحترازية، التي اتخذتها الحكومات الإفريقية فى مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما يتعلق بإجراءات وضوابط عودة الأنشطة الرياضية.

 

تأجيل نظر دعوى اتهام الطيار الموقوف لمحمد رمضان بتهمة الإساءة لسمعته لـ8 يوليو

أجلت محكمة جنح الدقي الجنحة المقامة من جانب الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف"، والتي يتهم فيها الفنان محمد رمضان بنشر فيديوهات على موقع "الإنترنت" تمس وتسيء إلى سمعته وشرفه، لجلسة 8 يوليو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز