عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحيا مصر والأورمان يعيدان إعمار المنازل بالشرقية

انتهى صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان من اعادة اعمار (100) منزل بمحافظة الشرقية، ضمن بروتوكول التعاون الثالث لإعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجًا . 



وأكد المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن التعاون مع جمعية الأورمان بمحافظة الشرقية يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة. 

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المنازل التي تم اعادة اعمارها تمت على مرحلتين المرحلة الأولى شملت (50) منزلا بقريتي البكارشة وكفرالمسلمية مركز الحسينية، والمرحلة الثانية شملت (50) منزلا بقريتي الملاحات الخطارة والطويلة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية  . 

وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبني المنزل، تبليط الارضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الاسقف، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

يذكر أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا جاء ضمن (3) بروتوكولات تعاون تمت من خلالها رفع كفاءة عدد (10360) منزل فى (332) قرية بجميع محافظات الجمهورية المختلفة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز