عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

2 مليون جنيه لتطوير المعمل المركزي بعلوم بنها

السعيد
السعيد

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، توقيع عقد اتفاق تعاون بين كلية العلوم واكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لرفع القدرات والامكانيات المعملية للمعمل المركزي بالكلية بتمويل قدرة 2مليون جنية.



 

وقال السعيد ان هذا ياتي في اطار المبادرة التي اطلقتها الاكاديمية لدعم كليات العلوم بالجامعات تحت اسم science Up Grade Up والتي تعطي الأولوية للعلوم الاساسية وبناء قدرات المعامل البحثية المركزية.

 

من جانبة اضاف الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدرسات العليا والبحوث ان مثل هذه المشروعات تدعم بناء قاعدة علمية قوية وتاتي في اطار تنفيذ الاستراتجية القومية للتكنولوجيا والعلوم والابتكارورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة مضيفا ان مردود هذا المشروع سيكون سريعا حيث تصل مدة تنفيذة الي 12 شهرا.

 

واضاف الدكتور لطفي ابوسالم عميد كلية العلوم ان علاقات الشراكة بين الكلية والاكاديمية قديمة حيث تمول الاكاديمية العديد من المشاريع البحثية لهيئة التدريس والباحثين بالكلية وان الفريق البحثي سيبذل اقصي جهدا لتحقيق جودة مخرجات المشروع.

 

واشار الدكتور اسلام شيحة الباحث الرئيسي للمشروع ان الهدف من المشروع رفع القدرات المادية للمعمل المركزي وتطوير الامكانيات المعملية والتعلمية والبحثية للمعمل المركزي بالكلية سواء من خلال الاحلال والتجديد او اقتناء الاجهزة الجديدة التي تحتاج اليها المدارس الحديثة في هذه التخصصات المختلفة للعلوم اساسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز