عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس أركان كوريا الجنوبية يأمر الجيش بالاستعداد لردع كوريا الشمالية

اجتمع، اليوم الخميس، كبار القادة العسكريين في جيش كوريا الجنوبية، لبحث كيفية الاستعداد لردع جارتهم الشمالية في حال حدوث أية طوارئ.



أكدت وكالة "يونهاب" للأنباء أن كبار ضباط الجيش والبحرية في القوات المسلحة بكوريا الجنوبية دعوا، اليوم، إلى الحفاظ على وضع عسكري صلب، للتعامل مع الحالة الأمنية الخطيرة التي تواجه البلاد فى ظلال ارتفاع تهديدات كوريا الشمالية المستمرة، عقب تفجير مكتب الاتصال المشترك على حدود البلدين، يوم الثلاثاء، وهو رمز للمصالحة أنشئ بعد إعلان بانمونجوم الصادر بعد قمة الرئيس مون جيه-إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في عام 2018، حيث هددت كوريا الشمالية بإحباط جميع المشروعات المشتركة والقيام بعمل عسكري ضد ما وصفته بالعدو، متحججة بفشل الجنوب في منع المنشقين من إرسال المنشورات التي تنتقد الزعيم الشمالي عبر الحدود.

وترأس رئيس أركان الجيش الجنرال سوه ووك، ونظيره البحري الأدميرال بو سوك-جونغ، اجتماعا لكبار القادة، خلال اليوم، حيث أمرا الوحدات المرابطة على الجبهة الأمامية بالاستعداد الكامل لأية تطورات قد تطرأ.

وقال كبار القادة العسكريين إن "الجنود يجب أن يكونوا مستعدين ذهنيا ونفسيا للدفاع، بقناعة راسخة أنهم قادرون على الفوز في أية مواجهة".

وخلال الاجتماع الذي عقد جزئيا عبر الفيديو، أشاد القادة بالضباط والجنود والقوات على الجهد المبذول في السيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد، وقالوا إن نفس السرعة والتصميم مطلوبان لتجهيز القوات لمواجهة أي استفزاز يقوم به الشمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز