عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعفان الصغير: الغو الدوري وحلال الدوري على الأهلي

عبر سعفان الصغير، مدرب حراس مرمى النادي الإسماعيلي، عن عدم رضاه على قرار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الخاص باستئناف النشاط الرياضي 25 يوليو المقبل، وقال: ”لو الهدف منح الأهلي لقب الدوري حلال عليه بس إلغوا المسابقة”. 



وأضاف“الصغير” أن قرار عودة الدوري غير مدروس، في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، والذي تزداد حالات الإصابة به في الوقت الحالي بدون أي أنشطة، مشيرًا إلى أن استئناف النشاط يهدد بتفاقم عدد الإصابات بهذه الفيروس الخطير.

وواصل مدرب حراس الإسماعيلي حديثه، مؤكدًا أن فترة الإعداد غير كافية لتأهيل اللاعبين بعد توقف دام لأكثر من 100 يوم، وهو ما يهددهم بالكثير من إصابات الملاعب، خاصة أن فترة الاعداد 25 يوم فقط، بالإضافة إلى استمرار خطر إصابتهم بالفيروس في ظل الاحتكاك المتوقع بين اللاعبين.

وأوضح أنه من الصعب بل من المستحيل أن يتم تأهيل جميع اللاعبين بدنيا وفنيا في هذه الفترة، بالإضافة إلى صعوبة توفير مباريات ودية لاستكمال المسابقة.

وشدد سعفان الصغير أن القرار يبدو أنه في مصلحة النادي الأهلي الذي يرغب في حصد لقب هذا الموسم، مطالبا الدولة بمنح الأهلي اللقب اذا كان هذا هو الحل لإنقاذ كل افراد المنظومة الرياضية من أي خطر محتمل.

وقال أنه من الأفضل إلغاء المسابقة والتجهيز لبدء الموسم الجديد بالشكل الأمثل، لافتا إلى أنه من الممكن استئناف بطولة كأس مصر، كحل بديل لإنقاذ الموسم وتفادي بعض من خسائر الأندية، لاسيما وأن البطولة متبقي لها عدد قليل من المباريات ومن الممكن استئنافها في صورة دورة مجمعة على مدار عدة أيام.  

في الاطار ذاته، أصدر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، بيان رسمي، أعلن فيه اعتراضه بشكل نهائي على قرار استئناف المسابقة لما فيه من خطر يهدد حياة اللاعبين وكل افراد اللعبة، مشيرًا إلى أن النادي سيلتزم فقط بما تحدد أغلبية الأندية ولا يمكن الرضوخ لقرار الأقلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز