عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بزي ممرض.. كاهن يخدم مرضى كورونا ببني سويف

القس دانيال ماهر كاهن كنيسة الانبا بولا
القس دانيال ماهر كاهن كنيسة الانبا بولا

لم يكن هذا جديدا على الكنيسة المصرية و فى دورها الوطني تجاه المجتمع و فى ظل هذه الظروف التي تمر بيها البلاد من انتشار فيروس "كوفيد - 19 "المستجد ، ودور الأباء الكنهة فى تقديم الخدمة للابناء الوطن و الكنيسة فى أي وقت.



حرص القس دانيال ماهر كاهن كنيسة الأنبا بولا والأنبا انطونيوس للأقباط الأرثوذكس ورئيس الخدمة الصحية بالمركز بقرية بني عطية بمحافظة بني سويف ، على ارتداء زي التمريض لخدمة المرضى  في مركز الرجاء فى وسط مدينة بني سويف.

الجدير بالذكر أن المركز يقدم الرعاية الصحية والمعنية للمرضي ،ولكن فى ظل الظروف الحالية وانتشار جائحة كورونا تخصص المركز فى تقديم خدمة للمرضي المصابين فيروس كورونا وتقديم الدعم الطبي والمعنوي لهم.

 تعاونت الخدمة والأطباء لتقديم الخدمة الطبية للأهالي فى القرية.

ولقت صورة القس دانيال بين رواد مواقع التواصل الأجتماعي بالأعجاب الشديد والفخر من حيث الدور الانساني والوطني الذي يقدمه القس من خدمة تجاة أبناء قريته.

و فى سياق أخر قامت عدد من أسر تابع للكنيسة القبطية بتدريب وتقديم خدمة تكفين ودفن المتوفين بفيروس كورونا حسب الأجراءات التي اقرتها وزراة الصحة المصرية ، وتقديم أيضا دورة تدريبية لخدام لمعرفة كيفية التعامل الوقائي خلال عملية التكفين والدفن ، من هذه الأسر" خدمة القديس لعازر حبيب الرب لتكفين ودفن الموتى بأسوان - أسرة  خدمة “القديس يوسف الرامي” بالقاهرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز