الثلاثاء 4 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الكردي" يتفقد أعمال مباني الجامعة الجديدة بأبيس

 تفقد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أعمال الإنشاءات للمبانى الجديدة لكليات الجامعة بمنطقة أبيس.



ويأتي ذلك تمهيداً لافتتاح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أولى كليات المشروع منتصف الشهر القادم، ويأتى هذا ضمن خطة الإحلال والتجديد للمنشآت المتهالكة لكليات الجامعة، وكذلك الكليات المطلوب إخلائها، وهى الخطة التي وضعتها الجامعة وعملت عليها لأكثر من عامين لتحقيق رؤيتها الشاملة للأرتقاء بمستوى الخدمات التعليمية وإستيعاب أكبر عدد من الطلاب، وتطوير منظومة مبانى الجامعة الموجودة فى أماكن كثيرة متفرقة داخل المحافظة مما يلقى عبئا كبيراً على ميزانية الجامعة نتيجة سوء حالة الإنشاءات وتكرار كل خدمة مقدمة، سواء من حيث صيانة المنشآت أو القوى البشرية التي تحتاجها هذه الكليات، بالإضافة إلى تسهيل عملية الانتقال وتخفيف الضغط على قلب المحافظة.

وقال رئيس الجامعة أن  المرحلة الأولى لهذه الإنشاءات تضمنت  مبني لكليتى التربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة وبلغت نسبة التنفيذ حوالى 85%، وكلية الفنون الجميلة وملحقاته.

جدير بالذكر أن كلية الفنون الجميلة مقسمة فى اربع فيلات قديمة بعضها يحتاج الى أعمال صيانة مكلفة للغاية نظراً لطابعها الأثرى، ومبنى كلية الألسن واللغات التطبيقية المزمع افتتاحها فى العام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٠، وكانت كلية الطب البيطرى قد انتقلت بالفعل إلى أرض الجامعة بمنطقة أبيس، وأصبحت جميع الفرق الدراسية موجودة هناك بعد نقلها من منطقة إدفينا بمحافظة البحيرة. وأضاف رئيس الجامعة أن المقترح هو نقل الكليات ذات التخصصات البينية أو المشتركة، إلى مكان واحد، بما يفيد التكامل المنشود والاستغلال الأمثل للموارد والصالح العامة للجامعة والطلاب والعملية التعليمية.