الإثنين 10 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العنانى يزور أحد مراكز الغوص بشرم الشيخ

أثناء زيارته لمدينة شرم الشيخ، حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار علي زيارة أحد مراكز الغوص بالمدينة، لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة، واطلاع مراسلي وكالات الانباء المحلية والعربية والعالمية عليها علي الطبيعة لنقل هذه الصورة لدولهم، حيث إن رياضة الغوص إحدى الرياضات و الانشطة المفضلة لدي السائحين. 



وقد حضر الجولة الاستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، والسيد عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير لشؤون السياحة، والمهندس احمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة و هشام خبر رئيس غرفة الغوص.

وقدم مدير المركز عرضًا تفصيليًا للاجراءات المتبعة بداية من دخول السائح الي المركز وكتابة بياناته باستخدام اقلام أحادية الاستخدام، ثم التوجه لطلب أدوات الغوص؛ حيث يقوم العامل المختص بتعقيم الادوات قبل إعطائها للسائح وبعد استخدامه لها، واذا كان السائح مقيمًا بالفندق الموجود به مركز الغوص وسيقوم باستخدام الادوات أكثر من مرة، يتم تخصيص صندوق له لتخزين الادوات لاستخدامها في فترة اقامته، علي أن يقوم المركز بتعقيمها بشكل منتظم في كل مرة قبل وبعد الاستخدام، و إذا كان السائح لديه أدوات غوص خاصة به، فيخصص له المركز صندوقا لها ويقوم المركز بتعقيم هذه الادوات بشكل منتظم قبل وبعد الاستخدام.

وخلال الجولة أعرب الوزير عن سعادته، بأن مركز الغوص يقوم بتوزيع زجاجات مياه ملصق عليها شعار السلامة الصحية، الذي اطلقته الوزارة، وهو عبارة عن قرص الشمس المميز لمناخ مصر الدافئ وأماكنها المفتوحة، بداخله ثلاثة علامات هيروغليفية هي كلمات "عنخ، أودچا، سنب" بمعني الحياة و الرخاء و الصحة، مؤكدًا أن هذه العلامة ستجعل السائح يعلم أنه سيتمتع في مصر بحياة ورخاء وصحة، وهذا هو ما نتمناه لكل السائحين بمصر.

وزار وزير السياحة و الاثار  و محافظ جنوب سيناء، مستشفى شرم الشيخ الدولي لاطلاع المراسلين الاجانب على إجراءات الحماية والوقاية والتعقيم والتطهير به، و الامكانيات و التجهيزات الطبية من أجهزة  للتنفس الصناعي وأسرة و غيرها من الامكانات الطبية.

وخلال الجولة، تم زيارة منطقة الفرز التي يتم فيها فحص المريض، وأجنحة العناية المركزة والاشعة المقطعية وغيرها من الاجنحة المختلفة بالمستشفي. 

وتأتي زيارة أحد مراكز الغوص ومستشفي شرم الشيخ الدولي، في إطار الرحلة التعريفية التي تنظمها  الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي،  لمدة ثلاثة أيام لزيارة محافظتي البحر الاحمر وجنوب سيناء لحوالي ٣٥ من السادة المراسلين الاجانب ووكالات الانباء المحلية والعربية والدولية لإطلاعهم على الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطارات القاهرة  والغردقة وشرم الشيخ وعلى متن الطائرة وداخل عدد من الفنادق والعيادات بالفنادق بالمدينتين ومراكز الغوص وتجهيزات مستشفى شرم الشيخ الدولي.