عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفارة فلسطين بالقاهرة: 270 فلسطينيًا يغادرون مصر عائدين إلى بلادهم

 أكدت سفارة فلسطين بالقاهرة، اليوم الأحد، وصول أولى رحلات عودة المواطنين والطلبة الفلسطينيين من مصر، مرورا بالأردن، ومن ثم إلى الضفة الغربية؛ حيث وصل 270 مواطنا فلسطينيا، بعد جهود حثيثة بذلتها القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية والمغتربين وجهاز المخابرات العامة، بالرغم  من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا وإجراءات السفر المشددة.



وأوضحت السفارة، أنه تنفيذا لتوجيهات وتعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد أشتية ووزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، وبالتعاون مع جهاز المخابرات العامة واللجنة الوزارية لإجلاء العالقين، تابعت سفارة دولة فلسطين في القاهرة مغادرة رحلة اليوم الأول في فجر اليوم الأحد الموافق ٢١ يونيو، حيث كان في استقبالهم بمطار القاهرة مندوبو السفارة لاستكمال الترتيبات و إجراءات المغادرة عبر مطار القاهرة الدولي والتي تمت بيسر وسلاسة ملحوظة.

وتابعت سفارة فلسطين في مصر مع وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين في المملكة الأردنية الهاشمية وصول الرحلة الأولى إلى الأردن، حيث تم الانتهاء تباعا من ترتيب نقل المواطنين  من المطار إلى الجسر مباشرة ، ومن ثم وصلوا  إلى أرض الوطن منذ ساعات، حيث انطلقت رحلتهم فجر الأحد من مطار القاهرة وعلى متنها ٢٧٠ عالقا فلسطينيا، وكان في استقبالهم بالوطن هيئة المعابر والحدود الفلسطينية وطواقم وزارة الصحة وبمساعدة كبيرة من  الأجهزة الأمنية المختلفة.

 

وتتقدم السفارة بجزيل الشكر ووافر الامتنان إلى الجهات المصرية المسؤولة، لاسيما الأجهزة الأمنية المصرية والتي عملت جاهدة على تيسير كافة اجراءات السفر والمغادرة على أبناء شعبنا ، وكذلك تتقدم السفارة بالشكر إلى الشركة الناقلة و مطار القاهرة الدولي وطواقمه على حسن الاستقبال والوداع،  وكل الجهات التي ساهمت في إنجاح الجهود لتأمين عودة المواطنين العالقين إلى الضفة الغربية.

وتتابع سفارة دولة فلسطين بمصر استكمال عودة باقي المواطنين إلى الضفة الغربية في الأيام المقبلة تباعًا.

جدير بالذكر، أن الرحلة الثانية للإجلاء ستكون الساعة الثالثة وأربعين دقيقة من فجر يوم الاثنين 22/6، وعليه، يتوجب على المسافرين على طائرة يوم غدٍ الاثنين التواجد، في مطار القاهرة الدولي منذ الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد، وذلك قبل دخول حظر التجوال، وتتمنى السفارة للمواطنين الكرام والطلبة الأعزاء، وصولاً آمناً ويسيراً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز