عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا تهدد بتدمير الأسطول الروسي في "نوفوروسيسك" بهجوم صواريخ

أعلنت أوكرانيا استعدادها لشن هجوم صاروخي على القاعدة البحرية في نوفوروسيسك.



قال الجيش الأوكراني إن الاختبار الناجح لصاروخ R-360 Neptune يسمح للبلاد بإملاء شروطها على  روسيا ، وإذا لزم الأمر ، يمكن لصواريخ كروز أن تضرب قاعدة البحرية الروسية في نوفوروسيسك. وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية إن أوكرانيا، تزعم  أنها  قادرة حرمان السفن الحربية الروسية  من الاستفادة من  المنشآت العسكرية في شبه جزيرة القرم.

"في أوكرانيا ، قالوا وأشار الموقع الروسي إلي أن المسؤولين الأوكرانيين يتوهمون مقدرتهم أنتهاج سياسة أكثر عدوانية وفرض شروطها على روسيا في البحر الأسود وأزوف - وتم التوصل إلى مثل هذه الاستنتاجات من قبل وسائل الإعلام الأوكرانية والخبراء بعد اختبارات ناجحة في أوديسا لنظام الصواريخ المضادة للسفن RK-360MTs" نبتون ". لا تستطيع نبتون مقاومة أسطول بحر قزوين في الاتحاد الروسي فحسب، بل يمكنها أيضًا مهاجمة السفن الحربية الروسية في مينائي شبه جزيرة القرم ونوفوروسيسك ، حسبما ذكرت صحيفة Gazeta.ru.

وفى غضون ذلك يرى الخبراء الروس أن هذه التهديدات من كييف غير مقبولة تمامًا، وبالتالي، ستستمر روسيا في تعزيز أنظمة الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي في هذه المناطق ، ومع ذلك ، يشير المحللون ، من بين أمور أخرى ، إلى أن التهديدات الأوكرانية ليست سوى كلمات.

"وحتى لو كان لدى أوكرانيا صواريخ كروز ، فإن هزمت أمام روسيا ، التي لديها عشرات الأسماء من مثل هذه الصواريخ ، لا معنى له ، حيث سيتم تسليم الضربة الانتقامية في بضع دقائق فقط ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز