عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإسكان" تطلب تدخل محافظ الإسماعيلية لدى "الكهرباء" لتشغيل 20 مشروعًا.. صور

الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية يتابع مع مسؤولو وزارة الإسكان ومحافظة الإسماعيلية موقف مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة عبر الفيديو كونفرانس
الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية يتابع مع مسؤولو وزارة الإسكان ومحافظة الإسماعيلية موقف مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة عبر الفيديو كونفرانس

عقد مسؤولو وزارة الإسكان، ومحافظة الإسماعيلية، اجتماعا بالفيديو كونفرانس، لمتابعة موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وحل المشكلات التي تعوق الاستفادة من عدد من المشروعات، التي يتم الانتهاء من تنفيذها، وذلك بحضور اللواء شريف فهمي، محافظ الإسماعيلية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، والمهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، والدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشؤون المتابعة والمشروعات، وسكرتير عام المحافظة وقيادات قطاع مرفق مياه الشرب والصرف الصحي.



 

وأكد محافظ الإسماعيلية، خلال الاجتماع على دعم المحافظة للمشروعات الجاري تنفيذها، وتدخلها لدى شركة كهرباء مدن القناة لتوريد المحولات وإنهاء أعمال التغذية الكهربائية للمشروعات، حتى تتمكن أجهزة وزارة الإسكان من استلام المشروعات وتشغيلها والاستفادة منها لصالح أهالي محافظة الإسماعيلية.

 

 

وأشار الدكتور سيد إسماعيل إلى ضرورة إجراء اجتماعات تنسيقية مشتركة بين المحافظة والوزارة وقطاع الكهرباء بمدن القناة بصورة دورية لحل المشكلات، التي تعطل الاستفادة والنفع العام من المشروعات، التي يتم تنفيذها بالمحافظة.

 

وأكد نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة، والجهاز التنفيذي للهيئة القومية بمحافظة الإسماعيلية، للبدء في أعمال متابعة المشروعات المتوقع الانتهاء منها خلال ستة أشهر، طبقا للبرامج الزمنية المعتمدة، وإنهاء كل الملاحظات أولا بأول تفعيلًا لقرار وزير الإسكان في هذا الشأن.

 

وأعلن المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، استمرار تقديم الدعم الكامل وإجراء كل التنسيقات اللازمة، لتذليل كل العقبات التي تواجه أجهزة وزارة الإسكان مع كل القطاعات الأخرى في المحافظة، وذلك للوصول لأقصى درجات النفع العام لسكان محافظة الإسماعيلية من خدمات الصرف الصحي، ورفع المعاناة عن المواطن.

 

وأوضح الدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشؤون المتابعة والمشروعات، أنه جار متابعة كل المشروعات، التي يتم تنفيذها للالتزام بالتوقيتات المحددة في الجداول الزمنية للمشروعات، والتنسيق مستمر بين كل قطاعات الوزارة لحل المشكلات التي تواجه الشركات المنفذة للمشروعات.

 

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة موقف عدد (3) مشروعات مياه شرب وموقف (17) مشروع صرف صحي، وتم الاتفاق على أن جميع ملاحظات شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة على المشروعات، الجاري تنفيذها والمتوقع الانتهاء منها من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لا تعوق الاستلام الابتدائي، وتشغيل المشروع والاستفادة منه، وأن التنسيق مستمر بين الجهات في هذا الصدد.

 

 

كما تم الاتفاق على قيام محافظة الإسماعيلية، بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستصدار الموافقات اللازمة لتخصيص الأراضي لإقامة المشروعات.

 

 

واتفق مسؤولو الوزارة والمحافظة على ضرورة حضور ممثل عن شركة كهرباء مدن القناة الاجتماعات التنسيقية المقبلة لمناقشة المشكلات، التي تخص التغذية الكهربائية للمشروعات.

 

 

وتم خلال الاجتماع الاتفاق، أيضا، على تقديم جدول زمني معتمد من كل من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، للانتهاء من الملاحظات الخاصة بها، وشركة كهرباء مدن القناة لتنفيذ أعمال التغذية الكهربائية للمشروعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز