عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سوهاج الأزهرية" تطبق إجراءات الوقاية في امتحانات الثانوية

قال الدكتور محمد حسانين، رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بمحافظة سوهاج، ، إن طلاب الأزهر الثانوي أدوا الامتحان في مادة الفقه شعبة أدبي، موضحا أنه قام بالمرور على بعض اللجان للاطمئنان علي سير العملية الامتحانية، مؤكدا أن الطلاب أشادوا بسهولة الامتحان وعدم وجود معوقات لسيره. 



 

وأكد رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بسوهاج، أنه لم يتم رصد أى شكاوى من المعاهد وأولياء الأمور حول سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات بمنطقة سوهاج الأزهرية، بالإضافة لتخصيص أرقام واتس لاستقبال الشكاوى.

 

ولفت "حسانين"، أن خطة الوقاية بدأت بتعقيم اللجان منذ عشرة أيام بشكل يومي، موضحًا أنه تم تجهيز زجاجة جل وكحول لكل طالب، وأن عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة لا يتجاوز 12 طالبًا بأي حال من الأحوال، مضيفا أن تعقيم اللجان سيستمر قبل وبعد أداء الامتحانات يوميا وتيسيرا على الطلاب سيتم آداء مادة واحدة فقط في اليوم، مؤكدا على أن المتابعة مستمرة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه أعمال الامتحانات.

 

وأشار إلى أن فضيلة وكيل الأزهر، قرر إنشاء غرفة عمليات امتحانات للشهادة الثانوية عبر الواتس لتلقي شكاوى الطلاب من خلال تخصيص أرقام 01223343001،و 01118825385.

 

وكان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، أأن عدد طلاب القسم الأدبي بنين 50 ألفا و602 طلاب، وطلاب الأدبي فتيات 34 ألفا و633 طالبة بإجمالي 85 ألفا و235 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25 ألفا و127 طالبا، وطلاب القسم العلمي فتيات 18 ألفا و29 طالبة بإجمالي 43 ألفا و156 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128 ألفا و495 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان بمختلف الأقسام بالثانوية الأزهرية لهذا العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز