عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في 20 محافظة للتوعية

اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث تطلق حملة لطرق الأبواب

أطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، حملة لطرق الأبواب "احميها من الختان"، في 20 محافظة من محافظات الجمهورية في الفترة من 20 يونيو الحالي، وحتى 14 يوليو المقبل، يتم تنفيذها من خلال فروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات. 



 

يأتي ذلك فى إطار جهود وأنشطة اللجنة برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، خلال شهر "بدور"، والمنعقد في الفترة من 14 يونيو الحالي، حتى 14 يوليو المقبل.

 

وتستهدف حملة طرق الأبواب نشر الرسائل الخاصة بالقضاء على ختان الإناث وخلق رفض مجتمعي للثقافات الموروثة والمتعلقة بربط الختان بالدين، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها، كما تستهدف دمج مؤسسات الدولة المعنية والقائمين عليها في الحراك المجتمعي الرافض للختان وتنسيق الجهود بينهم. 

 

وتعتمد حملة طرق الأبواب على توصيل رسائلها، من خلال أعضاء الفروع إلى جانب رائدات المجلس القومي للمرأة، وتتضمن رسائلها توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة، وأنه ليس من العبادات. 

 

وسيتم، خلال فعاليات الحملة توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

 

يذكر أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، أنشئت فى شهر مايو ٢٠١٩، حيث تم الإعلان عن تشكيلها، خلال اجتماع الدكتورة مايا مرسى مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى ٢١ مايو ٢٠١٩.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين من كل الوزارات المعنية والجهات القضائية المختصة والأزهر الشريف والكنائس المصرية الثلاث، ومنظمات المجتمع المدني المعنية، بالإضافة إلى التعاون مع شركاء التنمية.

وتعد اللجنة الوطنية جزءا لا يتجزأ من جهود الدولة المصرية لحماية حقوق الإنسان بشكل عام، وحقوق المرأة والطفلة الأنثى بشكل خاص.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز